2023-09-23 | 22:54 حوارات

مدافع الطائي يكشف دور العائلة والسعوديين في اعتناقه الإسلام
باور: هلالي علّقني بـ «روشن»

حوار: حماد الدوسري
مشاركة الخبر      

ارتدى الألماني روبرت باور، مدافع فريق الطائي الأول لكرة القدم، قميص منتخب بلاده لفئتي تحت 20 و23 عامًا، وكان قريبًا للغاية من تقلُّد ذهب دورة الألعاب الأولمبية 2016 الذي انتهى في قبضة منتخب البرازيل الأولمبي.
وبعد محطات عدّة داخل ألمانيا وخارجها، التحق باور، مطلع صيف العام الجاري، بفريق الطائي بموجب عقد لمدة موسم، بعد مغادرته سينت ترويدن البلجيكي.
وفي 14 سبتمبر الجاري، أعلن اللاعب الألماني اعتناقه الدين الإسلامي.
وعبر حوارٍ، أجرته “الرياضية” معه، تحدَّث باور عن إسلامه، وكشف عن تفاصيل انتقاله إلى الطائي، ودور البرازيلي ماتيوس بيريرا، لاعب وسط الهلال المعار إلى كروزيرو، في متابعته دوري “روشن” السعودي.
01
أعلنت أخيرًا اعتناقك الإسلام، كيف حدث ذلك؟
منذ أعوام عدة وأنا أقرأ عن الإسلام، وأحاول أن أثقف نفسي أكثر حوله، بحكم وجود مسلمين في عائلتي. وبعد قدومي إلى السعودية ومشاهدتي التعامل الرائع والأخلاق الحميدة، قررت الدخول في الإسلام.
02
حدِّثنا عن قصة انضمامك إلى فريق الطائي؟
كنت أرغب في الانضمام إلى الدوري السعودي للمحترفين قبل عامين. لكن لسوء الحظ لم تتم الصفقة لأن نادي سينت ترويدن البلجيكي، الذي كنت لاعبًا له، أراد مقابلًا ماليًّا مرتفعًا نظير الموافقة على الانتقال. بعد ذلك، أصبحت لاعبًا حرًّا، وبفضل العمل الرائع من وكيل أعمالي تعاقدت هذا العام مع الطائي.
03
هل تلقيت أي عروض أخرى غير الطائي؟
خلال العام الماضي، وصل إليَّ عرض من نادٍ في الدوري الإنجليزي الممتاز. العام الجاري، كان الطائي سريعًا للغاية في مفاوضاته، وكنّا سعداء بالنادي، وأجرينا محادثات إيجابية معه، من ثَم وقعت على العقد في مايو الماضي.
04
ماذا كنت تعرف عن كرة القدم السعودية قبل الالتحاق بها؟
عندما انضمَّ البرازيلي ماتيوس بيريرا إلى الهلال قبل عامين تقريبًا، بدأت بمتابعة الدوري قليلًا، لأنه كان زميلًا لي في فريق نورنبرج الألماني. كنت أتابع بعض المباريات وأتحقق من النتائج.
05
هل وصلت إلى مرحلة التأقلم مع الطائي ومنطقة حائل بشكل عام؟
أحسست بالترحيب من اليوم الأول لي في السعودية وحائل، أنا وأفراد عائلتي سعداء هنا، ونستمتع بحياتنا في السعودية. الناس هنا ودودون للغاية، وسهّلوا علينا التكيّف.
06
كيف تقيّم مستواك في الدوري، حتى الآن، بعد مرور سبع جولات؟
مستوى الدوري مرتفع جدًّا، خاصةً أمام المدافعين. إنه أمر صعب للغاية، لأنك تلعب كل أسبوع ضد مهاجمين عالميين. عمومًا، تعجبني المنافسة وأعتقد أن الدوري سيكون قويًّا جدًّا في الأعوام المقبلة.
07
ما انطباعك عن الجولات الماضية من البطولة؟
هناك تنافسية عالية للغاية، والأندية ما زالت تبحث عن الانسجام وتَكيُّف اللاعبين الجدد.
08
مَن تفضّل من اللاعبين في الطائي أو الدوري بشكل عام؟
فريقنا اكتمل عناصريًّا، وأعتقد أننا قدمنا عملًا جيدًا حتى الآن. نحن نعمل بوصفنا وِحدة واحدة، ومن الجميل أن نرى تحسننا يوميًّا. بالنسبة للدوري فهو مثير بالطبع مع وصول نجوم مثل البرازيلي نيمار.
09
أي فريق لفت انتباهك؟
التعاون يلعب بشكل جيد للغاية، ويمكن أن يكون مفاجأة الموسم.
10
ما طموحاتك خلال الموسم الجاري؟
شخصيًّا، أريد إثبات نفسي بوصفي مدافعًا قويًّا في الدوري. بالنسبة للفريق، نريد تقديم موسم جيد.
11
بطل الدوري، مَن سيكون حسب توقعاتك؟
من الصعب تحديد ذلك بعد سبع جولات فقط، لكن أعتقد أن الفرق الأربعة الكبرى هي المرشحة الموسم الجاري.
12
هل تعتقد أن هناك لاعبين في ناديك الطائي يستحقون الانضمام إلى المنتخب السعودي؟
لدينا عديدٌ من اللاعبين السعوديين الجيدين، وأعتقد أنه إذا عمِلنا بجد وحققنا نتائج جيدة، فإن اللاعبين السعوديين ستكون لديهم فرصٌ جيدة للاستدعاء إلى المنتخب.