2023-09-25 | 23:14 حوارات

قائد الأهلي السابق يتوقع لحاق الدوري بأهم بطولات «المحترفين»
باولينيو: روشن حديث العالم

حوار: أمل إسماعيل
مشاركة الخبر      

عندما تعاقد معه النادي الأهلي صيف 2021، كان يمثّل صفقة كبرى في عصر ما قبل رونالدو، فهو نجم دولي برازيلي خاض كأسَي العالم 2014 و2018، وارتدى قمصان أندية عالمية، على رأسها برشلونة الإسباني.
وعلى الرغم من بدايته المبشرة، وتسجيله هدفين في أربع مباريات لعبها مع الفريق الأول لكرة القدم، وتقلُّده شارة القيادة، حزم باولينيو جونيور حقائبه فجأةً بعد 58 يومًا فقط من قدومه، ورحل متذرِّعًا بعدم قدرته على تقديم الإضافة. وعقب رحيله التحق بنادي كورينثيانز في بلاده ولا يزال يمثلّه حتى اليوم.
وعن تجربته السابقة مع الأهلي، وذكرياته في جدة، ورأيه حول حراك الكرة السعودية، ورؤيته لصفقاتها العالمية، ترك باولينيو العنان لكلماته عبر حوار مفصّل مع “الرياضية”.
01
بعد عامين على مغادرتك الأهلي.. هل ما زلت تتابع مباريات الفريق؟
بكل تأكيد.. أنا متابع للدوري السعودي الذي أصبح اليوم حديث العالم، خاصة للأهلي، الفريق الذي أحمل ذكريات عدة معه، على الرغم من قصر المدة التي قضيتها برفقته.
02
خسر الأهلي من النصر في المباراة الأخيرة، هل توقَّعت هذه النتيجة؟
كنت أعلم أن المباراة لن تكون سهلة، خاصة أن الفريقين يملكان عناصر مهمة وقوية، وتمنيت فوز الأهلي لكن التوفيق جانب اللاعبين.
03
كيف يمكنهم تحقيق الفوز في مثل هذه المباريات؟
الفوز في أي مباراة يحتاج إلى تركيز عالٍ جدًّا، ولا سيما في القمم الصعبة.
04
ما تقييمك لاختيارات اللاعبين الأجانب في الفريق وكذلك المدرب؟
طالما ما أزال لاعبًا فمن الصعب عليَّ تقييم أشخاص، لكنني أستطيع القول إنني لمست مستوى جودة عاليًا في اختيار اللاعبين للدوري السعودي بصفة عامة، وهذا ما يؤكد قوة البطولة، ويثبت مدى تنافسيتها.
05
هل تفكر في العودة إلى الملاعب السعودية؟
كل شيء وجدته في السعودية يغريني بالعودة إليها والتعلُّق بها. الجماهير مختلفة في طريقة التشجيع، وتمنح جميع اللاعبين الاحترام والدعم، واليوم ألعب في البرازيل، ولا أعلم هل بإمكاني التعاقد مع نادٍ سعودي في الموسم المقبل، أم سأستمر في بلادي، والوقت هو الذي سيكشف ذلك.
06
كيف رأيت التعاقدات الكبرى التي أبرمها دوري روشن السعودي خلال العام الجاري؟
سعيدٌ بقدوم نجوم العالم إلى الدوري السعودي، فهم سيساعدون في رفع مستوى اللاعب المحلي والبطولة ككل، وستصبح من أهم الدوريات المحترفة عالميًّا، وهذا شيء يدعو للإعجاب.
07
ما أكثر شيء يعجبك في السعودية؟
السعوديون محبون لكرة القدم، ويتصفون بكرم الضيافة، ولديهم احترام كبير للجميع، وهذا شيء يجعلني أحب الحياة وسطهم، ناهيك عن الأمن بالطبع، فالسعودية بلد آمن جدًّا ومناسب للعائلات.
08
هل تذكر الأماكن التي كنت تفضل الذهاب إليها عندما كنت تعيش في جدة؟
بصفة عامة، جدة مكان جميل، ومريح للغاية، ومستوى المدارس والتعليم فيه عالٍ، أيضًا السكن كان مريحًا وآمنًا للعائلة.
09
مَن أفضل لاعب سعودي في رأيك؟
جودة اللاعب السعودي مرتفعة جدًّا، ومن العسير تحديد اسم معين، كذلك اللاعبون العرب المحترفون في الدوري متميزون، ويصعب المفاضلة بينهم.
10
ماذا تحتاج كرة القدم في السعودية حتى تصل إلى العالمية؟
شاهدنا مستوى المنتخب السعودي في مونديال قطر، لفت أنظار الجميع بالفوز على الأرجنتين، حاملة اللقب، ومتأكدٌ أن كرة القدم في السعودية ستصعد إلى مستويات شاهقة، وما نشاهده اليوم هو البداية فقط.
11
هل لديك رسالة تودّ توجيهها إلى جماهير الأهلي؟
جماهير الأهلي تحبني وتحترمني، وأود التعبير عن شكري وامتناني لها، ويسعدني توجيه رسالة إليها وإلى الجماهير الرياضية في السعودية كافة، أقول فيها “شكرًا لكم من القلب”.