2023-09-28 | 23:36 حوارات

النجم البرازيلي يستحضر الماضي.. ويكشف أسباب التفوّق
تفاريس: الهلال.. لا يستسلم

حوار: عبد الإله المرحوم
مشاركة الخبر      

أتى من بلاد “السامبا” من أجل الانضمام إلى فريق الهلال الأول لكرة القدم عام 2008، ولم يكن معروفًا في الأوساط الرياضية بالشرق الأوسط آنذاك.
استطاع إثبات نفسه حتى صار صخرة دفاع الأزرق، وحقق معه عديدًا من البطولات.
النجم البرازيلي مارسيلو تفاريس في حواره مع “الرياضية” تحدَّث عن ذكرياته مع الهلال، مؤكدًا أن حظوظه أكثر للفوز على الشباب بمواجهتهما الليلة في قمة الجولة الثامنة من دوري روشن السعودي.
01
ما توقُّعاتك لمواجهة الهلال والشباب الليلة في قمة منافسات الجولة الثامنة من دوري روشن السعودي؟
المواجهة ذات طابع خاص، وأتذكَّر جيدًا التنافس الكبير بين الفريقين على صدارة الدوري، وأعتقد أن الجميع سيكون على موعد مع مباراة قوية ورائعة.
02
ماذا عن حظوظ الفريقين في اللقاء؟
الفريقان يملكان إمكانات كبيرة، وقادران على الخروج بالنقاط الثلاث على الرغم من أنهما لم يظهرا بمستواهما الحقيقي حتى الآن، وأرى أن الشباب حسَّن أداءه في مواجهاته الأخيرة.
03
إلى مَن تميل الكفة لتحقيق الانتصار في هذه المباراة؟
كفة الهلال هي الراجحة في المباراة في ظل إمكاناته العالية بمختلف الخطوط، لا سيما عقب انضمام عناصر قوية إليه، مثل مواطني نيمار داسيلفا، مالكوم فليبي، والكرواتي ألكسندر ميتروفيتش. أعتقد حقًّا أن الأزرق أقرب لتحقيق الانتصار.
04
هل ترى أن مستوى الأزرق مطمئن قبل خوض المواجهة؟
هناك عددٌ جيدٌ من اللاعبين المؤثرين في الهلال. هؤلاء يمتلكون القدرة الفنية العالية، والخبرة الكافية لحسم مثل هذه اللقاءات، ومع ذلك أرى أن المباراة ستكون تنافسيةً منذ دقيقتها الأولى وحتى نهايتها.
05
ما مفاتيح اللعب في الهلال؟
لكل مدرب طريقته وأسلوبه الفني، ورؤيته الخاصة في العناصر التي سيدخل بها المباراة، وهذا هو المقياس الحقيقي لتقييمه. كما ذكرت، في الهلال هناك عناصر مميَّزة وقوية، لذا يستطيع الأزرق تجاوز الشباب في هذه القمة.
06
ماذا عن مكامن القوة في الشباب؟
الشباب تحسَّن كثيرًا في المواجهات الأخيرة، مقارنةً مع بدايته في الموسم الجاري، وأعتقد أن مدربه سيلجأ إلى اللعب بحذر، واعتماد التحفُّظ الدفاعي، كون الهلال يملك قوةً هجوميةً لا يستهان بها.
07
ما أبرز اللحظات التي لا تنساها خلال احترافك في الفريقين؟
لا أنسى أبدًا البطولات التي حققتها مع الهلال خلال احترافي في صفوفه. لقد عشت لحظات رائعةً من الفرح مع الأزرق، وكل حكاياتي معه لا تزال عالقةً في ذاكرتي. الأمر ذاته ينطبقُ على تمثيلي الشباب، فقد قضيت مع الليث فترةً جميلةً، وتعدُّ بالنسبة لي من أجمل الأوقات في مسيرتي الكروية.
08
كيف تصف المنافسة في دوري روشن السعودي؟
دوري روشن السعودي أصبح أكثر قوةً وتنافسًا، ومُتابعًا في كل أنحاء العالم، خاصةً بعد ضم نجوم عالميين في معظم فرقه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية. لقد أصبحت الفرق السعودية أكثر تنافسيةً داخل الملعب.
09
في بلادك البرازيل، هل تتابع “روشن”؟
بالتأكيد، بل وأحرص على ذلك، لا سيما المباريات الكبيرة والقوية التي تجذب عشاق الكرة في كل العالم.
10
ما الفريق الذي تحرص على مشاهدة مبارياته؟
أحرص على متابعة كل لقاءات الهلال، خاصةً في “الديربي”، و”الكلاسيكو”، والمباريات الحاسمة، والنهائيات. صدقًا الدوري السعودي أصبح جاذبًا بشكل كبير ومثير.
11
ماذا عن حظوظ الأزرق في الموسم الجاري؟
الهلال فريقٌ كبيرٌ، لا يستسلم ولا يغيب طويلًا عن البطولات، وأعتقد أنه سيكون المنافس الأقوى على لقب دوري روشن السعودي في الموسم الجاري.