2023-09-29 | 00:44 حوارات

نجم الشباب يتحدث قبل قمة الجولة الثامنة ويكشف مفاتيح الانتصار
السلطان: نيمار لن يخدم الهلال

حوار: علي الحدادي
مشاركة الخبر      

يُعدّ فيصل السلطان من المهاجمين المميزين، الذين مثَّلوا فريق الشباب الأول لكرة القدم، وسجَّل حضورًا إيجابيًّا مع الجيل الشبابي الذهبي.
نجم الليث الأسبق تحدث لـ “الرياضية” قبل مواجهة فريقي الشباب والهلال، اليوم، لحساب الجولة الثامنة من منافسات دوري روشن السعودي، وطلب من لاعبي الشباب دخول اللقاء بارتياح ودون ضغوطات والخروج بنتيجة إيجابية.
01
كيف تصف اللقاء الذي سيجمع الهلال والشباب اليوم؟
مباراةٌ صعبة، وتضمُّ عددًا كبيرًا من النجوم، الفريقُ الذي يستطيع السيطرة على منطقة المناورة وهدوء الأعصاب سيكون له الغلبة، وأتمنى أن نشاهد مواجهةً أفضل من مواجهتهما في كأس الملك سلمان للأندية العربية.
02
ما توقُّعاتك للمباراة الكبيرة؟
التوقع صعب، صحيح أن الفوارق تصب في مصلحة الهلال بوجود لاعبين مميزين وأسماء كبيرة على مستوى العالم ولها قيمتها الفنية، لكن الشباب خصم صعب، وسيقدم مباراة مميزة.
03
ما نقاط القوة في الفريقين؟
في الشباب أخطر لاعب هو البلجيكي كاراسكو، إضافة إلى الأرجنتيني بانيجا والكولومبي كويلار، في حين يعمل الفريق الهلالي بشكل جيد معًا، رغم عدم الرضا على مدربه البرتغالي خورخي خيسوس، بسبب التعادلات والفوز بصعوبة، لكن الهلال يملك نخبة من المحترفين المميزين في جميع الخطوط، الذين سوف يصعّبون مهمة دفاعات الشباب.
04
ماذا عن نقاط الضعف، أين تجدها لدى الهلال والشباب؟
أعتقد أن خط الدفاع هو أضعف خطوط الشباب، بسبب النقص والإصابات، وانخفاض مستوى البرازيلي إياجو سانتوس، بينما الهلال كل خطوطه مصدر قوة، ومن الصعب تجد لديه نقطة ضعف.
05
مَن اللاعب الذي تتوقَّع أن يحسم المباراة؟
في الهلال هناك عدة لاعبين يتقدمهم ميتروفيتش ونيفيز وسالم الدوسري، وعلى رأسهم نيمار إذا كان في أفضل حالاته الفنية، أما في الشباب الآمال معلقة على كاراسكو وبانيجا.
06
كونك مهاجمًا، كيف ترى هجوم الفريقين؟
الهلال يتميز بخط قوي ويملك حلولًا كثيرة سواء عن طريق الكرات العرضية بوجود ميتروفيتش، الذي يلعب الكرات الرأسية بطريقة مميزة، أما الشباب فهو يعاني بوجود السنغالي الحبيب ديالو الذي لم يظهر حتى الآن ولم يقدم المستوى المأمول منه، ونعقد الآمال على العائد من الإصابة البرازيلي كارلوس جونيور.
07
ماذا عن لاعبي الأطراف في الفريقين؟
كاراسكو تأقلم بشكل جيد للغاية مع الشباب، وهو عنصر قوة للفريق، وفهد المولد كذلك مميزٌ جدًّا نظير سرعته، واستطاع العودة إلى مستواه الفني والتألق مجددًا. في المقابل، يعد الثنائي البرازيلي مالكوم وميشيل مصدر إزعاج كبير في جميع الأندية وليس الشباب، وبالتالي سيعاني الفريق بوجود الثنائي.
08
في رأيك، ماذا ينقص الشباب حاليًّا؟
الشباب يحتاج إلى رأس حربة صريح يعرف طريق المرمى من أنصاف الفرص، سيعطي إضافةً قوية للشباب، لا سيما أننا لم نشاهد ديالو بالمستوى المطلوب.
09
كيف تصف تعاقدات الفريقين مع الأجانب؟
لو قارنا بين اللاعبين، لوجدنا أن الهلال لديه فارق كبير على مستوى التعاقدات. الجميع يعرف الشباب مرَّ بمرحلة صعبة بسبب كرسي الرئاسة الذي أسهم بشكل كبير في عدم استقرار الفريق فنيًّا، والتأخر في حسم الصفقات المهمة، ولاحظنا أثر ذلك على الشباب في الدوري.
10
كيف ترى حضور نيمار ومشاركته مع الفريق؟
نيمار لاعبٌ كبيرٌ ومهمٌّ، لكنه لن يخدم الهلال مئة في المئة بالطريقة التي يتوقعها جمهور الأزرق، ولن يقدم الإضافة القوية. الهلال صفوفه مكتملة الآن، وهو فريقٌ متوازنٌ وانتداباته جيدة.
11
ماذا عن مركز حراسة المرمى في الفريقين؟
هذا المركز مستقر فنيًّا في الفريقين، فكلا الحارسين دوليان ويمثلان منتخبيهما، في الشباب الكوري كيم من الحراس المميزين ويقدم مستويات كبيرة، لكن في الفترة الماضية خط الدفاع لم يساعده لإظهار إمكاناته الفنية، أما الهلال يمتلك حارسًا يملك خبرة أوروبية ومونديالية.
12
ما رسالتك لجمهور الشباب؟
من المؤكد أنه سيدعم الفريق، جمهور الشباب ليس له مثيلٌ في الدعم والمؤازرة، وشهادتي فيه مجروحة، وهو يدرك وضع فريقه وحاجته الماسة إليه.
13
وماذا تقول للاعبي الفريق؟
المباراة ليست حاسمةً في مسيرة الدوري، وهي عبارة عن ثلاث نقاط، لذا العبوا بارتياح، وكونوا خصمًا وندًا قويًّا للهلال، وأنتم قادرون على الخروج بنتيجة إيجابية.