2023-10-28 | 00:03 الكرة السعودية

جيسوس: ميندي حرمنا 4 أهداف.. هو نجم الكلاسيكو

البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم بعد مواجهة الأهلي، الجمعة( الهلال - المركز الإعلامي)
الرياض - عبدالله الحنيان
مشاركة الخبر      

منح البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، لقب أفضل لاعب خلال مواجهة الكلاسيكو مع الأهلي، الجمعة، إلى السنغالي إدوارد ميندي حارس الفريق الغربي، مؤكدًا أنه حرم الأزرق العاصمي من 4 أهداف محققة.
وكسب الهلال نظيره الأهلي بنتيجة «3-1»، خلال المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض ضمن مباريات الجولة الـ11 من دوري روشن.
وقال خيسوس في مؤتمر صحفي عقب المباراة: «ميندي أفضل لاعب في المباراة برأيي، لولا تصدياته لتقدمنا بأربعة أهداف في الشوط الأول فقط».
وأضاف: «كانت مباراة كبيرة، جمعت فريقان يملكان إمكانيات عالية، بحضور جماهيري كبير، كانت حفلة، مبروك للكرة السعودية على هذه المباراة الممتعة».
وعن ضغط المباريات ولعب الفريق في الدوري أبطال آسيا وكأس الملك أوضح المدرب البرتغالي، أن الأندية الكبيرة معتادة على ضغط المباريات.
وأشار جيوس إلى أن الانتصار على الأهلي، مكنه من تحقيق إنجاز شخصي وسبق حققه في مسيرته التدريبية مع الهلال بلعب 11 مباراة في الدوري فاز في 11 وتعادل مرتين ولم يخسر.
وحول إذا ما كان أوعز إلى الصربي ألكسندر ميتروفيتش بتنفيذ ركلة الجزاء التي تصدى لها الحارس ميندي قال جيسوس: «سالم وميتروفيتش ونيمار عند وجوده، هم المسؤولين عن التنفيذ، لم أحدد من يسدد، سالم بحكم أنه قائد الفريق قرر إعطاء الثقة لميتروفيتش، الكل يحتمل أن يهدر أي تسديدة».
وشدد المدرب البرتغالي على خسارة الفريق، إلى خدمات البرازيلي نيمار ووصفها بـ«الخسارة الكبيرة» إذ يعد اللاعب حسب تصنيف مدربه ضمن 3 يعدون الأعظم بين لاعبي العالم مع ميسي ورونالدو، لما يمتلكه من إمكانات.