2023-11-03 | 23:09 حوارات

أفضل لاعبات الغربية تحلم بلقب الدوري.. وتنظيم مونديال السيدات
رغد: النصر فاوضني.. والأهلي قدّرني

حوار: أمل إسماعيل
مشاركة الخبر      

تُعدّ واحدة من أبرز الأسماء في الساحة الكروية النسوية السعودية، تألقت مع فريق الشباب الموسم الماضي في أول نسخة لدوري السيدات، وقادته للمركز الثالث. شاركت مع “الأخضر” في البطولة التجريبية الدولية في الدمام، ودورة الألعاب الخليجية، وبطولة اتحاد غرب آسيا للصالات، وأسهمت في دخول المنتخب تصنيف “فيفا”. وحصلت على لقب أفضل لاعبة في المنطقة الغربية مع فريق العاصفة.
“الرياضية” التقت رغد مخيزن، لاعبة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم للسيدات وفريق الأهلي، التي كشفت عن بداياتها مع المستديرة، وصنّاع تألقها، والعروض التي وصلتها من أندية المحترفين، كما تحدثت عن تجربة الدوري النسائي والعديد من الموضوعات.
01
من هي رغد مخيزن وكيف كانت بدايتها مع كرة القدم؟
هي فتاة وحيدة بين شقيقين، عشقت كرة القدم لأنها من أسرة رياضية، وكانت تمارس هوايتها مع شقيقيها، وظلت مؤمنة بحلمها رغم كل الصعاب التي واجهتها نتيجة عدم وجود أندية كرة قدم للسيدات آنذاك، لتتمسك بالفرصة الأولى حتى تحقق هدفها وترتدي شعار المنتخب.
02
حدثينا عن الذين أسهموا في صناعة رغد؟
أسرتي الدافع والداعم الأول لي حيث وقفت بجانبي وساندتني حتى أحقق حلمي، وقيادة بلادي بدءًا من والدي الملك سلمان بن عبد العزيز ـ حفظه الله، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، والأمير عبد العزيز الفيصل وزير الرياضة، والاتحاد السعودي لكرة القدم، الذين وفروا لنا كل شيء من أجل أن نمارس رياضتنا المفضلة.
03
ماذا عن العروض التي جاءتكِ من أندية المحترفين بعد انتهاء الموسم الماضي؟
تلقيت عددًا من العروض من أندية النصر بطل النسخة السابقة والاتحاد والأهلي، ولكنني فضلت عرض الأهلي كونه الأفضل معنويًا وفنيًا وماديًا، وأرجو أن أكون إضافة جيدة للمجموعة.
04
لعبتِ مع أندية عدة.. كيف تقيمين تجربتك خلال تلك المراحل؟
كل الفرق التي لعبت لها أضافت لي وأضفت لها، وأراها بدايات جيدة، أما اليوم فأنا أعيش مرحلة الاحتراف الحقيقي للمرة الأولى مع الأهلي، وأتدرب على ملعب النادي نفسه وليس ملاعب أخرى، وبكل صراحة الأهلي قدرني كثيرًا وقدم لي عرضًا جيدًا جعلني أفضّله على بقية العروض الأخرى.
05
ما أهدافك المستقبلية؟
هناك الكثير من الأهداف، لكن الأولوية تحقيق لقب الدوري 2023ـ2024 مع الأهلي، وأيضًا تحقيق بطولة مع المنتخب، وأعتقد أن المهمتين تتطلبان الكثير من الجهد والعمل والمثابرة من أجل بلوغهما.
06
برأيك ماذا ينقص سيدات الأهلي ليتوجن بلقب الدوري؟
لا ينقصنا إلا بذل المزيد من الجهد، إلى جانب دعم الجمهور الأهلاوي المعروف بحبه وتشجيعه لقلعة الكؤوس دائمًا.
07
كيف تقيمين مستوى دوري السيدات في النسخة الجارية؟
دوري السيدات السعودي قوي فنيًا من أول نسخة، ولكن في النسخة الثانية ارتفع الاهتمام أكثر وحضر النقل التلفزيوني والجمهور، وهو ما أسهم في رفع المستوى الفني، وأضافت التلفزة متعة أكبر حيث أصبح الجميع يشاهدنا.
08
من أفضل لاعبة سعودية وأجنبية في رأيك؟
كثير من اللاعبات مميزات ويملكن العديد من المهارات، ولكن أعتقد أن صبا توفيق هي الأبرز محليًا وتستحق الاحتراف أوروبيًا.. أما الأجنبيات فتبرز ابتسام جرايدي.
09
من ترشحين للفوز بالنسخة الثانية من الدوري النسائي؟
الأهلي مرشح فوق العادة، وسنسعى لأن نكون في المقدمة باستمرار، بالطبع ستكون المنافسة محتدمة لكن أثق بفريقي كثيرًا.
10
رسالتك للمرأة الرياضية في السعودية؟
نحن اليوم نعيش عصرنا الذهبي، لهذا علينا أن نستغل هذه الفرصة لنحقق أحلامنا ونمارس هواياتنا، فكل شيء مسخر لنا.
11
ماذا ينقص رياضة المرأة في السعودية؟
لا ينقصها شيء، فكل شيء متوفر لها، فقط عليها أن تثق بنفسها وتسعى لتحقيق أهدافها بنفسها.
12
هل سنرى سيدات السعودية في المونديال.. وماذا ينقصهن للوصول إلى العالمية؟
الوصول للعالمية يحتاج إلى بعض الوقت وزيادة المشاركات الدولية.
13
ما رأيك باستضافة السعودية لمونديال الأندية وكأس العالم 2034؟
فخورة بكل خطوة تخطوها السعودية، فاستضافة حدثين بهذه الأهمية يؤكد قدرتنا على التنظيم وثقة العالم بنا، وأتمنى أن نستضيف كذلك كأس العالم للسيدات.
14
مدربتا الأخضر مونيكا ثم روزا.. ماذا استفدتِ منهما؟
مدربتان متميزتان ولكل منهما طريقتها وأسلوبها في التدريب، لكن بالطبع استفدت منهما كثيرًا.
15
مباريات عالقة في ذاكرتك؟
أصعبها كانت أمام منتخب العراق في نهائي بطولة غرب آسيا للصالات وانتهت بخسارتنا، أما التي لا أنساها فكانت أمام البحرين في البطولة نفسها، أما أجمل أهدافي فكان الثاني في شباك سلطنة عمان.