2023-11-09 | 00:08 منوعات

6 فنانين يتغنون بروائع الموسيقار الراحل.. والـ07:00 مساء فتح الأبواب
مسرح أبو بكر يستعيد تاريخ بليغ

صورة التقطت للموسيقار المصري الراحل بليغ حمدي ممسكًا بآلة العود الموسيقية (أرشيفية)
الرياض ـ ريم العثمان
مشاركة الخبر      

يزفُّ مسرح أبو بكر سالم، الكائن في منطقة بوليفارد رياض سيتي، إحدى مناطق فعاليات موسم الرياض في نسخته الرابعة، اليوم، 6 فنانين يتغنون بروائع الموسيقار المصري بليغ حمدي.
لحَّن الموسيقار المصري الراحل عددًا من الأعمال لكبار الفنانين آنذاك، ومنهم عبد الحليم حافظ، ومنها أغنية “تخونوه” من فيلم “الوسادة الخالية” المطروح عام 1957م، و”خايف مرة أحب” من فيلم “يوم من عمري” في عام 1961م، و”جانا الهوى” من فيلم “أبي فوق الشجرة” المعروض عام 1969م.
ولم تغب بصمة حمدي في مسيرة أم كلثوم، فقد دُوّن في سيرته بأنه في إحدى الأمسيات الخاصة اصطحبه الموسيقار محمد فوزي إلى بيت الدكتور زكي سويدان، وكانت أم كلثوم على رأس المدعوين، وقدَّم فوزي، الموسيقار حمدي لأم كلثوم، ثم طلب منه أن يغني لها من ألحانه، فغنى «حب إيه»، لتعجب به وتقرر غناءها في ديسمبر من عام 1960م، وتنطلق سلسلة التعاونات بينهما، وكان منها “ظلمنا الحب” من كلمات عبد الوهاب محمد، و”كل ليلة وكل يوم” من كلمات مأمون الشناوي، و”سيرة الحب” كلمات مرسي جميل عزيز.
ويُشارك في ليلة الموسيقار الكبير كوكبة من نجوم الغناء العربي وهم: صابر الرباعي، ماجد المهندس، أصالة نصري، أنغام، طلال سلامة، ونانسي عجرم، وتفتح الأبواب عند الـ07:00 مساءً، ويبدأ الحفل الموسيقي عند الـ09:00 مساءً، بعدد من المفاجآت للجماهير الحاضرة.