2023-11-09 | 01:28 رياضات أخرى

النورس ..نجمة جدة وصقور الغربية مستعدون لدوري السيدات

جدة- مرام مبارك
مشاركة الخبر      

بدأت أندية النورس، نجمة جدة، وصقور الغربية بالخطوات الرسمية ضمن خطة تحضيراتها لخوض منافسات النسخة الثانية من دوري الدرجة الأولى للسيدات والذي سينطلق ، الخميس بمشاركة 29 فريق بنظام الذهاب والإياب.
وكشف نادي النورس عن تأهله لبرنامج دعم الفرق النسائية المقدم من الاتحاد السعودي لكرة القدم كنادي قطاع خاص بعد نجاحه في استيفاء كافة المعايير والاشتراطات، والتي كان من ضمنها إنشاء فرق سيدات في أكثر من رياضة، منها: فريق كرة القدم العشبي، كرة قدم الصالات، كرة السلة، والطائرة.
وفي خطة جريئة لتنويع مصادر دخله، أسس النورس أكاديمية تحمل اسمه في جمهورية غامبيا غرب أفريقيا تهدف إلى تبادل المعلومات بين الطرفين ودعم العلاقات الثقافية إضافة لتبادل الخدمات وتسهيل استقطاب المواهب منها إلى السعودية لتدعيم صفوف الفريق.
وضم النورس في الموسم الرياضي الحالي اللاعبة راما عبدالإله، فيما يضم بين صفوفه اللاعبتان يارا فلمبان وريم قباني اللاتي التحقن بمعسكر دوري المدارس في إسبانيا ضمن 11 لاعبة ممن تميزن في دوري المدارس للبنات 2022.
وعلى صعيد آخر، كشف نادي صقور الغربية عن تعاقده مع التونسيين الأسعد الحنيني لتولي مهام تدريب الفريق الأول، وهو لاعب سابق في النادي الأفريقي والمنتخب التونسي، وحسام حافظ السوداني مديرًا فنيًا للفريق والذي يعمل أستاذ في علوم الرياضة والتربية البدنية ومعد بدني متخرج من المعهد العالي للرياضة بتونس، ويحمل المدربين رخصة A من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.
وأعلن نادي نجمة جدة الحاصل على المركز الرابع في النسخة الأولى من دوري الدرجة الأولى للسيدات عن حصوله على عضوية الاتحاد السعودي لكرة القدم رقم 154 بعد حصوله على ترخيص نادٍ من منصة نافس التابعة لوزارة الرياضة وضمه إلى الأندية السعودية بشكلٍ رسمي.
وعلى الرغم من حداثة عهد نجمة جدة الذي تأسس في 2022 إلا أنه استطاع تحقيق العديد من الإنجازات، منها: لقب بطولة "لا للتعصب"، المركز الثاني في بطولة اليوم الوطني 92 بجدة التاريخية، تأهل لنهائيات مسابقة أهداف التنمية العالمية تحت مظلة الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، كما تأهل لدور الثمانية في بطولة الصالات التي نظمت في موسم رمضان الماضي.
يذكر أن نادي نجمة جدة يلاقي صقور الغربية في أول مبارياتهما ضمن البطولة، فيما يواجه النورس سيدات جدة، حيث ستلعب جميع المباريات على استاد جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، الخميس.