2023-11-13 | 00:36 منوعات

«الباييا» في استقبال زوار الجناح.. و«فويجرز» رحلة تذكارية
«فلامنكو» ترحيبة الإسبان 4 مرات

صورة التقطت أمس لطفلة ترتدي أزياء “الفلامنكو” الشعبية الإسبانية أثناء تجولها في الجناح الكائن في منطقة بوليفارد الرياض.. ويظهر في الصور الأولى يوسف ميرزا مسؤول الجناح أثناء تحدثه إلى الزميل حواس العايد.. وفي الثانية الزوار أمام بوابة دخول الجناح.. وفي الثالثة متجر خاص بالأزياء الإسبانية تصوير: يزيد الضويحي
الرياض ـ حواس العايد
مشاركة الخبر      

يضربُ الإسبان أقدامهم على الأرض في حركة مستديرة حول مجسم الثور الضخم الكائن في جناحهم بمنطقة “بوليفارد وورلد” أمام الزوار 4 مرات يوميًا، وذلك من خلال أداء رقصة “فلامنكو” الشهيرة.
وحسبما كشفه لـ”الرياضية” يوسف ميرزا، مسؤول الجناح الإسباني، أمس، فإن الفرقة الاستعراضية المشاركة ضمن فعاليات موسم الرياض في نسخته الرابعة ترقصُ يوميًا 4 مرات، ولمدة نصف ساعة، على أنغام أغانٍ شعبية قديمة، يتخللها عزفٌ أندلسي، مشيرًا إلى أن تلك العروض تلقى استحسان الزوار فيقفون في كل مرة لمشاهدتها.
وبيَّن ميرزا خلال حديثه أن أول ما يستقبل الزائرين عند دخولهم الجناح الإسباني هو مطعم “بايلا”، المتخصص في تقديم طبق “الباييا” الشعبي، والمكون من بقايا الأطعمة إن كانت سمكًا، أو دجاجًا، أو لحمًا، إضافة إلى الأرز، مؤكدًا أن الطبق يعدُّ من أشهر مأكولات المطبخ الإسباني.
وأوضح مسؤول الجناح أن أركانه تضم متجرًا يُسمى “فويجرز”، يحتضن متحفًا، ورحلة ثقافية، تبدأ بإلباس الزوار الأزياء التقليدية، ومن ثم أخذ صورة تذكارية لهم بجانب عدد من المعالم التاريخية الإسبانية، وأخيرًا تسليم جواز سفر شكلي هديةً رمزيةً. وتبدأ منطقة “بوليفارد وورلد” باستقبال الزوار بدءًا من الـ04:00 مساءً، وحتى الـ12:00 بعد منتصف الليل، ويتم حجز تذاكر دخولها عبر نقاط البيع الإلكترونية في موقع “ويبوك”.