2023-11-24 | 23:27 الكرة السعودية

الهلال يواجه الحزم بـ«ذكريات الثلاثية»

جانب من المباراة الأخيرة بين فريق الهلال الأول لكرة القدم والحزم (أرشيفية)
بريدة - الرياضية
مشاركة الخبر      

يأمل فريق الهلال الأول لكرة القدم في تعزيز صدارته عندما يحل ضيفا على نظيره الحزم، السبت، في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة ضمن منافسات الجولة 14 من دوري روشن السعودي.
وينفرد الفريق الهلالي بالصدارة "35 نقطة"، بينما يتذيل الحزم الترتيب "7 نقاط".
وتشكل المواجهة اختبارا مهما للفريق العاصمي الذي تنتظره مباراتين مهمتين الثلاثاء والجمعة المقبلين، الأولى أمام نافباخور الأوزبكي ضمن الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من مرحلة مجموعات دوري أبطال آسيا، والثانية موقعة الديربي امام المنافس التقليدي النصر في قمة الجولة 15 من الدوري.
ويتطلع الأزرق إلى حسم مواجهة الحزم على غرار ما فعله في المباراة التي جمعتهما نهاية اكتوبر الماضي عندما فاز عليه 3-0 في دور الـ16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.
ويعاني الفريق الهلالي من غياب عدد من لاعبيه بداعي الإصابة أمثال سالم الدوسري وياسر الشهراني وناصر الدوسري، لكنه في المقابل استعاد جهود سلمان الفرج والصربي سيرجي سافيتش بعد تعافيهما من الإصابة، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة الصربي الآخر ألكسندر ميتروفيتش الذي شارك جزئيا في التدريبات الأخيرة بعد تعرضه لإصابة في مفصل القدم خلال مشاركته مع منتخب بلاده في "أيام فيفا".
في المقابل، يطمح الحزم في استعادة التوازن بعد تعادل وخسارتين متتاليتين في آخر 3 جولات معتمدا في ذلك على عدد من اللاعبين المميزين ومنهم البرتغالي أنطونيو كارفالهو وفايز سليماني من جزر القمر، والجامبي محمد بادموسي.