2023-11-25 | 01:23 حوارات

الحارس الشبابي يتحدث عن الذكريات و يؤكد تفوق منافسهم قبل موقعة اليوم
المقرن: الأهلي الأقرب

حوار: علي الحدادي
مشاركة الخبر      

برز حارس مرمى في 2004، ووضع بصمة واضحة ويعد من الحراس الذين استطاعوا بكل ثقة الذود عن عرين الليوث خلال مشواره ، زامل الجيل الشبابي الذهبي، واستطاع برفقتهم تحقيق بطولتي كأس ولي العهد أمام القطبين الهلال والنصر في موسمي 1995، و1999، ونال أفضل حارس في هاتين البطولتين.
راشد المقرن، الحارس الشبابي المعتزل، يتحدث لـ “الرياضية” عن المواجهة الكبرى أمام الأهلي اليوم، مشيرًا إلى أن أداء الشباب تغير بعد وصول الكرواتي إيجور بيسكان، المدرب الجديد، مثمنًا أيضًا ما يقدمه الكوري كيم، حارس الفريق، من مستويات فنية مميزة مع الشباب، كاشفًا عن أن الأقل أخطاء في مواجهة الليلة سيكسب المباراة.
01
ماذا ترى في لقاء الليلة الذي يجمع الأهلي بضيفه الشباب؟
مباراةٌ صعبة، تضمُّ عددًا كبيرًا من النجوم، الفريقُ الذي يستطيع السيطرة على منطقة المناورة وهدوء الأعصاب ستكون له الغلبة، وأتمنى أن نشاهد مواجهةً مميزة تليق بسمعة دوري روشن السعودي، خاصة أن المباراة ينتظرها عشاق الفريقين بشكل عام، وعشاق الكرة السعودية بشكل
خاص.
02
ما توقُّعاتك لهذه المواجهة؟
التوقع صعب، صحيح أن الفوارق ليست كبيرة بين الفريقين، وكلاهما يملكان لاعبين مميزين وأسماء كبيرة على مستوى العالم ولهم قيمتهم الفنية، وكلا الفريقين سيبحثان عن الفوز.
03
كيف ترى المستوى الفني للمواجهة المرتقبة؟
في رأيي فريق الأهلي أكثر استعدادًا من منافسه الشباب حاليًّا، الأهلي يملك لاعبين مميزين في صفوفه، قادرين على تحقيق الفوز، والشباب تغير أداؤه الفني منذ وصول الكرواتي بيسكان الذي سيقرأ خصمه بشكل جيد وسيضع التكتيك المناسب لإيقاف قوة الأهلي.
04
ما نقاط القوة في الفريقين؟
في الأهلي يملك لاعبين مميزين بوجود المميز رياض محرز، فيما يحتاج المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو إلى استعادة نغمة التهديف وسيعقد آمال عريضة على الإسباني جابرييل فيجا، وكذلك ماكسيمان وكيسيه، فيما يعمل الفريق الشبابي بشكل جيد ولديه لاعبين مميزين بوجود المبدع وقائد الفريق إيفر بانيجا، والكولومبي جوستافو كويلار، والمغربي رومان سايس، والبلجيكي كارلوس كارفاليو، والبرازيلي كارلوس جونيور.
05
ماذا عن نقاط الضعف، أين تجدها لدى الفريقين؟
أعتقد أن خط الدفاع لدى الفريقين من أقل الخطوط بشكل عام، أما بقية الخطوط يوجد فيها لاعبين من طراز عال.
06
مَن اللاعب الذي تتوقَّع أن يحسم المباراة؟
في الشباب هناك لاعبين عدة يتقدمهم كاراسكو وجونيور وفهد المولد، وفي
الأهلي الآمال معلقة على الجزائري
رياض محرز، وفرمينيو، وفراس
البريكان.
07
كونك حارسًا كيف ترى هجوم الفريقين؟
هجوم الأهلي قوي، ويملك حلولًا كثيرة سواء عن طريق الكرات العرضية بوجود فراس البريكان وفرمينيو وتحركات محرز وكيسيه وماكسيمان وفيجا، أما الشباب فهو بالتأكيد ليس لديه محترفين مثل الأهلي، فهو لم يوفق في السنغالي حبيب ديالو الذي لم يقدم ما يشفع له، لكن آمال الشبابيين معقودة على بانيجا وكاراسكو وجونيور وفهد المولد وهتان باهبري.
08
ماذا عن حراسة الفريقين؟
هذا المركز مستقر فنيًا في الفريقين، فكلا الحارسين دوليان ويمثلان منتخبيهما، فالأهلي لديه السنغالي ميندي الذي يعدّ من الحراس المميزين وبدأ يسترد إمكاناته الفنية، أما الشباب فيوجد لديه الحارس الكوري كيم فهو حارس ممتاز، ويملك الخبرة ويعتمد عليه المنتخب الكوري كثيرًا ومصدر اطمئنان للشبابيين.
09
لأي فريق تميل الكفة في اللقاء؟
مثل هذه اللقاءات لا يمكن لأحد توقُّع نتيجتها، ولا ترتبط بالظروف التي تسبقها، في رأيي الفريق الذي سيكون أكثر تركيزًا وهدوءًا داخل الملعب، والأقل أخطاءً، سيحسم نقاط المباراة لصالحه، ما عدا ذلك لا شيء مؤكد.
10
ماذا تقول للاعبي الفريق؟
المباراة ليست حاسمةً في مسيرة دوري روشن السعودي، هي عبارة عن ثلاث نقاط، لذا العبوا بارتياح، وأظهروا إمكاناتكم الفنية، العالم يتابع الدوري السعودي في الوقت الحالي لما فيه من أسماء عالمية وتحظى بمتابعة من جميع المشاهدين في أنحاء العالم.
11
مباراة لا تنساها ضد الأهلي؟
في 2004 في دور الأربعة من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، حققنا الانتصار على الأهلي 2ـ1 وبعدها لعبنا النهائي أمام الاتحاد وحققنا اللقب وتوجنا بأغلى الكؤوس بعد الفوز 1ـ0.