2023-11-27 | 23:10 حوارات

نجم دفاع أبها يتحدث عن قصة انتقاله.. ويمنح سالم نجومية المحليين
نوجويرا: الهلال بطل روشن

حوار: حسن ذيبان
مشاركة الخبر      

انطلق من الفئات السنية في الأرجنتين، وحط رحاله في بانفيلد الأرجنتيني قبل أن ينتقل إلى فرق عدّة في قارة أمريكا الجنوبية. فابيان نوجويرا، مدافع فريق أبها الأول لكرة القدم، يتحدث عن الاحتراف السعودي، وتجربة دوري روشن، واللعب بجانب النجوم العالميين خلال الحوار التالي مع “الرياضية”.
01
بداية حدثنا عن كيفية تعاقدك مع نادي أبها؟
كنت ألعب في نادي ناشونال بالأوروجواي وجاءني عرض من نادي أبها وهذا العرض شجعني على القدوم إلى السعودية وللنادي.
02
ما الدوافع التي حفزتك على القدوم للدوري السعودي؟
العديد من اللاعبين العالميين يوجدون في الدوري، وأصبح مطلبًا لكل لاعب، وتحسن الدوري وأصبح من الدوريات التي يشار لها على مستوى العالم، فهذه العوامل مجتمعة كانت محفزًا كبيرًا.
03
بعد قدومك لنادي أبها كيف رأيت الفريق؟
أول ما وصلت أعجبت بالفريق لوجود لاعبين دوليين وأصحاب مستويات ممتازة، كما أن اللاعبين السعوديين مستوياتهم جيدة، ويؤدون عملًا جيدًا، وسنعمل سويًا لتحقيق النجاح.
04
ما الفرق بين فريقك السابق إستوديانتيس وفريقك الحالي أبها؟
ليس هناك فرق بين الفريق الذي كنت ألعب له وفريقي الحالي أبها، الفرق أن فريقي السابق إستوديانتيس كان يلعب وينافس على المراكز الأولى في الدوري ولكن من ناحية المستوى الفني فالمستوى متقارب كثيرًا.
05
لعبت في الدوري البرازيلي فئات سنية ثم انتقلت بعدها إلى سانتوس البرازيلي ثم عدت بعدها لفريق إستوديانتيس، صف لنا مشاركاتك مع هذه الأندية؟
بدأت في فريق بان في الأرجنتين لمدة تتراوح بين 4-5 مواسم، ثم انتقلت إلى نادي سانتوس البرازيلي، ثم ذهبت إلى إستوديانتيس وكانوا راغبين في بقائي مع الفريق، ولكن سانتوس طالب بمبالغ كبيرة بعدها انتقلت إلى إسبانيا ولعبت في فريقين هناك، ثم عدت بعدها لإستوديانتيس وكانت أفضل فتراتي مع الفريق وأخيرًا ذهبت إلى ناشونال في الأوروجواي ومن أفضل فترات لعبي كذلك مع سانتوس البرازيلي كواحد من أفضل الدوريات.
06
ما المباريات التي شاركت فيها وما زالت عالقة في ذهنك، ولماذا؟
لقاءان لن أنساهما وما زالا عالقين في ذهني ويعدان من أفضل وأحلى اللقاءات الأول عندما كنت مع إستوديانتيس ولعبنا مع بوكاجونيور وكان متصدرًا للدوري الأرجنتيني وكان لقاءً صعبًا جدًا وانتهى لمصلحتنا بهدف دون مقابل وأنا من سجل الهدف. واللقاء الثاني كان أمام فريق إنتر البرازيلي والشيء ذاته كنت أنا من سجل الهدف في الدقائق الأخيرة من اللقاء.
07
ما الفرق التي أعجبتك في الدوري السعودي؟
الاتفاق والاتحاد.
08
كيف رأيت مستوى اللاعبين الأجانب في فريق أبها؟
الفريق يمتلك لاعبين دوليين ومستوياتهم عالية ويقدمون مجهودًا كبيرًا مع الفريق.
09
ماذا ينقص أبها للمنافسة على مراكز متقدمة في دوري روشن؟
تعمل الإدارة على مشروع كبير، فهناك تغيير كبير في الأسماء عن الموسم الماضين، ونحن نسير في الطريق الصحيح وينقصنا فقط قليل من الانسجام للمنافسة.
10
من وجهة نظرك من هم أفضل اللاعبين الأجانب وكذلك المحليين في الدوري؟
كارل توكو إكامبي لاعب نادي أبها، كريستيانو رونالدو، وساديو ماني لاعبا نادي النصر، وبالنسبة إلى اللاعبين السعوديين أعجبني سالم الدوسري لاعب نادي الهلال.
11
كيف ترى وجود لاعبين عالميين في الدوري السعودي؟
كما ترى وتشاهد هؤلاء اللاعبون العالميون في الدوري السعودي سيكون لهم تأثير كبير، أولًا سيكونون دافعًا كبيرًا لقدوم لاعبين عالميين آخرين ومن ثم يزداد تطور الدوري كثيرًا وتطوره سيكون مشجعًا وحافزًا لقدوم مزيد من اللاعبين.
12
لاعبون تتمنى استقطابهم لفريقك أبها؟
اللاعب خورخي مينديز لاعب ممتاز في وسط الميدان ومن اللاعبين الذين كنت أحب اللعب معهم في فريق إستوديانتيس ولكن من المحتمل أنه سيذهب إلى بوكاجونيور.
13
كيف رأيت مستوى دوري روشن السعودي في الجولات الماضية؟
في البداية لم أكن متابعًا للدوري وبعد ذلك تابعت الكثير من اللقاءات، خاصة فريقي النصر والهلال ووجدت المستوى عاليًا جدًا.
14
من ترشح لكسب بطولة الدوري؟
أرشح فريق الهلال للفوز بلقب الدوري الموسم الجاري.
15
بماذا تعد جماهير أبها؟
أعدهم بأن نقدم كل ما لدينا ونعمل من أجل تحقيق ما يريدون ويطمحون إليه ونحن نعمل ونجتهد ونحضر أنفسنا بشكل جيد ونعدهم بتحسن المستوى والنتائج في الفترة المقبلة.