2023-12-06 | 23:45 حوارات

نجم الشباب يستحضر الماضي.. ويتحدث قبل مواجهة فارس الدهناء اليوم
مجرشي: هجوم الاتفاق.. الأقوى

حوار: علي الحدادي
مشاركة الخبر      

بدأ مسيرته الكروية في الفئات السنية بنادي الشباب، وتدرَّج فيها حتى وصل إلى الفريق الأول لكرة القدم. قدم مستويات فنية مميزة مع الليث، ما أسهم في لعبه مع جميع المنتخبات الخضراء.
شارك في كأس العالم للشباب في الإمارات عام 2003، وسجَّل هدفًا للأخضر أمام المكسيك، كما مثَّل المنتخب الأول، وخاض تجربةً احترافيةً في كوريا الجنوبية مع فريق أولسان هيونداي.. ناجي مجرشي، نجم الشباب السابق، في حواره مع “الرياضية” تحدث عن لقاء فريقه أمام الاتفاق ووصفه بمواجهة الجريحين، كما تطرق إلى مستقبل الفريق مع الإدارة الجديدة برئاسة محمد المنجم.
01
بداية كيف ترى مباراة الشباب والاتفاق اليوم؟
بكل تأكيد مباراةٌ صعبة، وتضمُّ نخبة من اللاعبين المميزين في كلا الطرفين، الفريقُ الذي يستطيع السيطرة على منطقة المناورة وهدوء الأعصاب ستكون له الغلبة.
02
وما هي توقُّعاتك لنتيجة المباراة؟
التوقع فيها صعب، صحيح أن الفوارق ليست كبيرة بين الفريقين، وكلاهما يملكان لاعبين مميزين وأسماء جيدة، والفريقان سيبحثان عن الفوز.
03
كيف ترى مستوى الفريقين؟
في رأيي الفريقان ليسا في أفضل حالاتهما الفنية، فالاتفاق خسر في آخر مباراة أمام الأخدود وهي خسارة غريبة على ما يملكه من لاعبين مميزين ومدرب له اسمه الفني، وكذلك الشباب خسر أمام التعاون الذي قلب النتيجة ولم يستطع الشباب الحفاظ على تقدمه.
04
ما نقاط القوة في الفريقين؟
أنا أرى أنه لقاء الجريحين، في الاتفاق على الرغم من الأسماء الكبيرة التي يمتلكها إلا أن هناك تذبذبًا كبيرًا في مستواه، فهو يملك لاعبين مميزين بوجود المميز الإنجليزي جوردان هندرسون، إضافة إلى الهولندي جورجينيو فينالدوم، فيما قوة الفريق الشبابي في الوقت الراهن في البلجيكي يانيك كاراسكووياتي من خلفه المبدع الأرجنتيني إيفر بانيجا.
05
ماذا عن نقاط الضعف، أين تجدها لدى الشباب والاتفاق؟
أعتقد أن خط الدفاع لدى الشباب في آخر مباراة أمام التعاون كان واضحًا أنه من أضعف الخطوط، لكن مع عودة المغربي رومان سايس سيعود دفاع الشباب لوضعه الطبيعي، أما الاتفاق أعتقد أنه كمنظومة لم يظهر بعد كما كان في بداية الدوري.
06
مَن اللاعب الذي تتوقَّع أن يحسم المباراة؟
في الشباب الآمال معقودة على لاعبين عدّة يتقدمهم كاراسكو وجونيور وفهد المولد، أما في الاتفاق على فاينالدوم وهندرسون.
07
بوصفك مهاجمًا كيف ترى هجوم الفريقين؟
هجوم الاتفاق أقوى من الشباب، ويملك حلولًا كثيرة سواء عن طريق الكرات العرضية للسويدي روبن كوايسون، إضافة إلى محمد الكويكبي، لاعب الجناح، الذي يمتاز بالمراوغة والسرعة، أما الشباب فهو بالتأكيد أقل فنيًا في الهجوم وهذا واضح للجميع، فهو لم يوفق في السنغالي حبيب ديالو الذي لم يقدم ما يشفع له، لكن آمال الشبابيين معقودة على المهاجم البرازيلي كارلوس جونيور وتحركات يانيك كاراسكو وفهد المولد.
08
لأي فريق تميل الكفة في اللقاء فنيا؟
أتمناها شبابية وثقتي كبيرة فيهم، وكذلك إنصافًا لعمل محمد المنجم، الرئيس الشاب الطموح، الذي يعمل ليلاً ونهارًا من أجل إعادة الشباب لوضعه الطبيعي، رأيي الفريق الذي سيكون أكثر تركيزًا وهدوءًا داخل الملعب، والأقل أخطاءً، سيحسم نقاط المباراة لصالحه.
09
وماذا تقول للاعبي الشباب؟
أقول للاعبي الشباب العبوا بكل أريحية، تملكون مستوى فنيًا مميزًا، ويقف خلفكم جمهور عاشق يبحث عن المتعة، وأنتم قادرون على تحقيق الفوز.
10
ماهي المباراة التي لا تناسها ضد الاتفاق؟
في الدمام عام 1427، سجلت هدف التعادل وقتها بمشاركة العراقي نشأت أكرم والغيني جودوين أترام، والمباراة التي فزنا فيها 3ـ1 وسجلت الهدف الثاني كنت في خط المقدمة أنا والسنغالي محمد مانجا.
11
أخيرا من لفت نظرك من اللاعبين الأجانب هذا الموسم؟
بالتأكيد البرتغالي كريستيانو رونالدو يعدّ أبرز وأفضل لاعب في الدوري من جميع النواحي الفنية، إضافة إلى وجود عدد مميز من اللاعبين في بقية الأندية في النصر كالبرازيلي أندرسون تاليسكا والكرواتي مارسيلو بروزفيتش، والبرتغالي أوتافيو مونتيرو، وفي الهلال الصربي ألكسندر متروفيتش ومواطنه سيرجي سافيتش والبرتغالي روبن نيفيز، وفي الاتحاد الفرنسي كريم بنزيما، والأهلي الجزائري رياض محرز.