2023-12-16 | 00:31 سوشال ميديا

خبر «الرياضية» يفتح باب النقد على قرارات رئيس النصر التنفيذي
«هذا الصح.. بدأ التخبيص»

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

فتح خبر صحيفة “الرياضية” الذي كشف عن إعادة جويدو فينجا، الرئيس التنفيذي لنادي النصر، النظر في آلية صرف مكافآت الفوز أو البطولات وقيمتها التي تُمنح للاعبي الفريق الأول لكرة القدم، ما أثار جدلًا واسعًا حول إدارة النادي، وقرارات الرئيس التنفيذي، بمعدل تفاعل بلغ أكثر من 869 ألفًا في الساعة الواحدة، في أول أربع ساعات من نشر الخبر، وانقسم المغردون على منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي بين مؤيد لقرار فينجا، ومعارض له، فيما بالغ آخرون محذرين من أنه يقود النادي لموسم خال من البطولات.
من الطرف الأول، تخوف سلطان بن عبد الله من تبعات القرار، وكتب: “إذا غيرت نظامك فجأة قد تسوء نفسيات نجومك”، مضيفًا: “أتمنى الاستمرار بنفس النظام السابق حتى نهاية الموسم”، ومثله كتب عبد الله العلي: “من يفهم طبيعة منافساتنا الرياضية يصيبه القلق”، مضيفًا: “من فكره بعد قراءة تصريحه حول التحكيم المحلي حسيت أنه بدأ التخبيص”، ومن جانبه انتقد ماجد العنزي توقيت القرار، وكتب: “لو قبل بداية الموسم أنا معه، بس بمنتصف الموسم أشوفه تصرف خاطئ”.
ومثله طالب أبو تركي الرئيس التنفيذي العمل بصمت، وكتب: “النصر من بداية الموسم يعمل باحترافية لأنه قرر البعد عن الإعلام، وعلى الخواجة الاستمرار على هذه السياسة والبعد عن الإعلام، وترك الآخرين يقيمون عمله لا هو من يقيم عمل نفسه”.
على طرف آخر، أيد كثيرون قرار فينجا بإلغاء مكافآت الفوز، مثل عبد العزيز السيد، الذي وصف بالقرار الصحيح، مضيفًا: “إذا اللاعب متعود أنه يأخذ 100 ألف مكافآت إذا فاز على الأخدود والحزم وأبها والخليج وهذه فوق راتبه اللي أقل شيء 100 ألف شهريًا كيف تبيه يسترجل قدام أندية التوب؟”، وعلى نهجه كتب ماجد الصانع: “يعني اللاعبين رواتبهم ما شاء الله عالية ليه يأخذ مكافأة على مباراة عادية يعني أنا مع المكافأة في مباراة ديربي كلاسيكو مباراة حسم نهائي كأس أيه غير كذا لا”، ومثله تساءل حمود السميران: “ليه تصرف مكافآت فوز من البداية؟ أجل وشوله الراتب؟؟ الأجانب أقل واحد فيهم يستلم 8 ملايين ريال شهريًا، هل معقول كل هالراتب عشان يتمرن بالنادي بس!؟”.
على طرف ثالث، انتقد نصراويون تصريحات الرئيس التنفيذي، مثل نايف التميني الذي كتب: “تصريحه عن التحكيم ما عجبني يقول ما شفت شيء والحكم المحلي أفضل ولا يدري النصر انظلم”. ومن جانبه أنتقد آرثر قرارات الرئيس التنفيذي والمؤيدين له، معتبرًا أنه تسبب بكوارث حسب زعمه، وكتب: “يوم تكلم البعض عن كوارث الرئيس التنفيذي تم اتهامهم في نصراويتهم وأنهم منتفعين.. ثقوا تمام الثقة أنه ما يهمنا إلا مصلحة النادي وما ندور ورانا شيء”.