2023-12-25 | 00:32 سوشال ميديا

تساؤل البكيري عن حال الاتحاد إجابات مختلفة
«الإدارة واللاعبون.. منظر لا يسر»

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

أثارت تغريدة الزميل محمد البكيري، الكاتب في صحيفة “الرياضية”، جدلًا واسعًا بين الاتحاديين على منصة التواصل الاجتماعي “إكس”، بعد أن انتقد الأوضاع في نادي الاتحاد، عقب خسارته من الرائد 1ـ3، أمس الأول، ضمن مباريات الجولة الـ 18 من دوري روشن السعودي.
وتباينت ردود الاتحاديين حول المتسبب في الخسارة، ووزعوا الاتهامات في كل اتجاه، غير أنها في الغالب انحصرت بين اللاعبين، والإدارة، فيما لامت فئة أخرى تعاقدات النادي الأخيرة، عادين أنها لم ترقَ للمستوى المطلوب، وآخرون حمّلوا الإصابات المتتالية، التي تعرض لها لاعبو الفريق، المسؤولية الكبرى.
كتب البكيري عدة تغريدات قاسية، لاقت تفاعلًا كبيرًا، تساءل في أكثرها: “بذمتكم من هو المسؤول عن تفكيك فريق بطل. حتى تعكز على الهواء. وقتل حماس جماهيره. حتى نفروا من الحضور ودعمه؟!!”، مضيفًا: “منظر لا يسر إلا من أرادوا بطريقة مباشرة أو غير مباشرة رؤية عميد الأندية بهذا الشكل المهلهل”، تفاعل أكثر من 400 ألف مغرد معها، فيما بلغ معدل التفاعل مع خسارة الاتحاد نحو 2.1 مليون في الساعة الواحدة، خلال أول ثماني ساعات من نهاية المباراة.
تباينت إجابات المغردين على السؤال الصعب، الغالبية حمّلت الإدارة مسؤولية الإخفاق، منهم بندر، الذي كتب: “إدارة الفشل اللي جابت جوتا وفيليبي وكادش والعمري وتركت المدرب يسرح ويمرح في معسكر الطائف الكارثي”، مضيفًا: “البلا من إدارة النادي”، ومثله كتب أبو يسر: “السبب الإدارة الهشة غير المحترفة”، فيما أضاف علي العرياني بصراحة: “أنمار وكعكي ما في غيرهم”.
بدوره، تساءل بندر الجهني: “أنا أبغى أعرف إيش دور العيادة وتحامل اللاعبين على إصابتهم، أنمار وكعكي إلى متى المجاملة على حساب الفريق”، وفي الإطار ذاته، حذّر أبو نواف من دخول الفريق دوامة الهبوط، وكتب: “استمرار أنمار في الاتحاد معناه المنافسة على البقاء فقط”، ومثله أضاف صالح العمري: “إدارة الفشل دمرت الفريق، لا تتوقع من الضعيف أن يصنع ناديًا قويًا”.
وفي الاتجاه ذاته، رد سعود الصانع، مخاطبًا البكيري: “أنت فاهم كورة العليان هوساوي العمري بامسعود، بذمتك هذولي لعيبة، أتحدى إذا هم سوبر ستار منسقين كيف تعتمد إدارتكم على مثل هؤلاء”.
على طرف ثالث، رفض مغردون فكرة تفكيك الاتحاد، مثل عبد الرحمن العسيري، الذي رد: “أي تفكيك، عندك إصابات بالجملة، إيش ذنب التفكيك”.