2024-01-12 | 00:39 سوشال ميديا

تفاعل قياسي مع فوز الريال التاريخي
«دعوهم يعرفون من يحكم العاصمة»

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

موجة عارمة من الفخر والفرح غزت منصة التواصل الاجتماعي “إكس”، من قبل المدريستا، عقب فوز فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم على جاره أتلتيكو مدريد 5ـ3، أمس الأول، في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، على ملعب الأول بارك في الرياض العاصمة السعودية.
تفاعل قياسي ناله الفوز التاريخي للمرينجي في ديربي مدريد، بلغ أكثر من 6.7 مليون في الساعة الواحدة، خلال أول ثماني ساعات من نهاية المباراة المثيرة، وبث حساب ريال مدريد الرسمي عدة منشورات عن المباراة، حصدت معها أكثر من 21 مليون تفاعل، كان أبرزها منشور كتب فيه حساب النادي: “هذا هو نادي كرة القدم، ريال مدريد”، فيما تفاعل أكثر من 5 ملايين مستخدم، على منصتي “إكس، وإنستجرام”، مع منشورين للبرازيلي فينيسيوس جونيور، جناح الريال، كتب في “إنستجرام” باللغة العربية: “أنا سعيد جدًا باللعب في السعودية مرة أخرى، وتلقي حبكم. شكرًا لك على حبك الكبير لكرة القدم، وسنراكم مرة أخرى يوم الأحد”، فيما كتب على “إكس” بالبرتغالي: “أنت تعلم بالفعل أن مدريد لا يستسلم أبدًا.. نراكم يوم الأحد”، وأضاف باللغة العربية: “شكرًا للجماهير العربية”.
كثيرة كانت منشورات المدريستا السعيدة بالفوز الكبير، فكتب كارلوس: “القتال حتى النهاية هو جزء من الحمض النووي لهذا الفريق الأسطوري، الذهب لمدريد”، ومثله كتب ليجيد هول: “لقد فزنا بالمباراة بسبب دخول أردا جولر. لقد كان هناك دائمًا لاعبون فازوا بهذه الطريقة في تاريخنا. يجب أن يستغرق المزيد من الوقت. يعيش الجلاكتيكوس، أتلتيكو يعود إلى أرضه”، وعلى غراره كتبت سمانثا: “دعوهم يعرفون من يحكم العاصمة”، ومثلها كتب أوبجي: “ريال مدريد نادي معجزة، أشياء مجنونة تحدث هنا”.
في الإطار ذاته، كتب أمين الكنسي: “مباراة مذهلة لريال مدريد! جهد رائع وتفاني. هلا مدريد!”
على طرف آخر، قلل مغردون من فوز الملكي، عادين أن البطولة لم تُحسم بعد، منهم جنيني التي كتبت: “نعم يتمتع ريال مدريد بالموهبة، لكن دعونا لا نحس به قبل صافرة النهاية! هل هناك من يراهن على المستضعف؟”، فيما سخرت تيفي من مستوى أتلتيكو، وكتبت: “هل هذا هو نادي كرة القدم؟”.
على النهج ذاته، استغرب فيرجيسون من فرحة المدريستا، عادًا أنها مبالغ فيها، وكتب: “هذا يشبه فوز بايرن ميونيخ بالدوري الألماني رقم 20 على التوالي. لا أفهم الضجيج، الذي يحدث في فوز مدريد على أتلتيكو”.