2024-01-14 | 01:00 الكرة العالمية

السوبر الإسباني يمنح الإيطالي لقب ثاني أفضل مدربي «الملكي»
أنشيلوتي يطارد رقم زيدان

صورة التقطت أمس للأوروجوياني فيديريكو فالفيردي، لاعب الوسط، يمر بالكرة بمتابعة من الفرنسي فيرلان ميندي، الظهير الأيسر، خلال الحصة التدريبية لفريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم استعدادًا لنهائي السوبر أمام برشلونة اليوم على ملعب الأول بارك في الرياض (المركز الإعلامي ـ ريال مدريد)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

يخطط الإيطالي كارلو أنشيلوتي على معادلة رقم الفرنسي زين الدين زيدان، وتحقيق اللقب الـ 11 مع فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم، ومشاركته لقب ثاني أفضل مدربي “الملكي” في التاريخ بعد ميجيل مونيوس، المُتوَّج بـ 14 بطولة، عندما يواجه برشلونة، اليوم، في نهائي كأس السوبر على ملعب الأول بارك في الرياض.
وعاد أنشيلوتي إلى تدريب ريال مدريد للمرة الثانية يوليو 2021 بعد أن قضى فترته الأولى ما بين يوليو 2013 ويوليو 2015، وحقَّق خلالها أربعة ألقاب، في دوري الأبطال، والدوري المحلي، والسوبر الأوروبي، وكأس العالم، فيما أضاف ستة لاحقًا، من بينها السوبر في 2022 على حساب أتلتيكو مدريد.
وكان الإيطالي قريبًا من تدريب المنتخب البرازيلي بنهاية الموسم الجاري، قبل أن يغلق الباب أمامه، ويمدد عقده مع الريال حتى يونيو 2026، لتكون فرصته كبيرة في معادلة رقم زيدان، وربما التفوق على مونيوس.
ويشترك المدربون الثلاثة في أنهم كانوا لاعبي خط وسط، وفي توليهم تدريب الريال على فترتين، لكنَّ مونيوس، نجم “الملكي” السابق، يعدُّ الأكثر ظهورًا. وكانت فترة الأولى في 1959، وامتدت 51 يومًا، وخاض فيها تسع مباريات، بينما بدأت الثانية في 1974، واستمرت 14 عامًا بمجموع 519 مباراة.
ويتفوق أنشيلوتي على نجمي الريال السابقين في إجمالي التتويجات، إذ يملك 25 لقبًا مع خمسة أندية، بينما سجَّل مونيوس وزيدان السابقين إنجازاتهما مع فريقهما السابق.