2024-02-11 | 15:41 الكرة العالمية

بوركينا فاسو تنهي ارتباطها بالفرنسي فيلو

الفرنسي أوبير فيلو مدرب بوركينا فاسو السابق (أرشيفية)
وأجادوجو ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

أعلن اتحاد بوركينا فاسو لكرة القدم، الأحد، إنهاء الارتباط مع الفرنسي أوبير فيلو، مدرب المنتخب الأول لكرة القدم، عقب الخروج المبكر من كأس أمم إفريقيا، التي تختتم الليلة في ساحل العاج.
وأفاد الاتحاد البوركيني في بيان نشره الأحد: «اتخذت اللجنة التنفيذية قرارًا بعدم تجديد عقد أوبير فيلو، والإدارة الفنية، التي عملت برفقته».
وأشار البيان: «الاتحاد قيم المدرب، ووصفه بأنه لا يرقى إلى مستوى تطلعات الشعب البوركيني»، بعد إقصاء منتخب «الخيول» من دور ثمن النهائي في البطولة القارية أمام مالي 1ـ2.
وأصر الاتحاد المحلي للعبة: «على أن إدارة المنتخب، دون ملاحظتها خلال كأس الأمم الإفريقية، لا تتماشى مع طموحات اللجنة التنفيذية، ما سيشكل، في أقرب وقت ممكن، إطارًا فنيًا كفؤًا مع أهداف حتمية للنجاح، ويتطلع إلى تصفيات كأس العالم 2026، وكأس الأمم الإفريقية 2025 المنظمة في المغرب».
وحلّ فيلو «64 عامًا» بدلًا من المدرب كامو مالو، أبريل 2022، في عقد لمدة عامين.
ويملك فيلو خبرة في كرة القدم الإفريقية، حيث سبق له تدريب منتخبي توجو والسودان، وفاز بكأس الاتحاد الإفريقي عام 2016 مع النادي الكونغولي «تي بي مازيمبي».
وخسر منتخب بوركينا فاسو، الذي استضاف البطولة القارية عام 1998، أمام نيجيريا 0ـ1 في نهائي عام 2013، كما بلغ الدور نصف النهائي 4 مرات.