2024-02-16 | 14:41 الكرة العالمية

مالك جديد يقود ويست بروميتش

منشأة «ويست بروميتش» الإنجليزي (أرشيفية)
لندن ـ الألمانية
مشاركة الخبر      

توصل شيلين باتيل ووالده إلى اتفاق للحصول على ملكية نادي ويست بروميتش ألبيون الإنجليزي، حسبما كشف الفريق المنافس ببطولة دوري الدرجة الأولى الإنجليزي «تشامبيونشيب»، الجمعة.
وأعلن «ويست بروميتش» أن الصفقة، التي تبلغ قيمتها 60 مليون جنيه إسترليني للاستحواذ على أغلبية أسهم المستثمر الصيني جوتشوان لاي في النادي، التي تبلغ 87 في المئة، تمت الموافقة عليها من رابطة دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، على أن يتم استكمال باقي إجراءات نقل الملكية الأسبوع المقبل.
ومن المقرر أن يتم تعيين باتيل، الذي يمتلك أيضًا حصة أقلية في أسهم نادي بولونيا الإيطالي منذ عام 2014، في منصب رئيس مجلس إدارة ويست بروميتش ألبيون.
وصرح باتيل للموقع الرسمي للنادي الإنجليزي: «إنني سعيد وممتن للتوصل لاتفاق لكي أصبح مالكًا لنادي ويست بروميتش ألبيون لكرة القدم».
وأضاف باتيل في تصريحاته، التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية «بي أيه ميديا»: «إن تاريخ النادي الاستثنائي ودعمه وإمكانياته يميزه حتى هنا في مهد كرة القدم».
وتابع: «هدفي هو مساعدة النادي على تحقيق مستقبل يليق بتاريخه بوصفه ناديًا رائدًا في دوري الدرجة الأولى، إنني متحمس لبدء المشوار وأتطلع لاستكمال الصفقة الأسبوع المقبل».
ويحتل «ويست بروميتش» المركز الخامس في جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى حاليًا.