2024-02-20 | 22:13 الكرة العالمية

برشلونة وأتلتيكو يلاحقان جرينوود

ماسون جرينوود لاعب خيتافي يمر من فوق خورخي كوينكا مدافع فياريال في مباراة الفريقين الجمعة (الأوروبية)
ترجمة: بهاء الدين فرح
مشاركة الخبر      

بات الجناح الإنجليزي ماسون جرينوود مطمعًا للعديد من الأندية في الصيف المقبل، وأبرزها برشلونة وأتلتيكو مدريد وفقًا لصحيفة «موندو ديبورتيفو» الكاتالونية الثلاثاء، بعد تألقه مع فريق ختافي الإسباني الأول لكرة القدم.
وانضم جرينوود «22 عامًا» إلى خيتافي في سبتمبر 2023 معارًا من مانشستر يونايتد بعد خروجه من حساباته عقب 7 أشهر بعد اتهامات وجهت إليه في قضية اغتصاب، وأسقطت لاحقًا.
وسجل اللاعب مع فريقه الجديد 7 أهداف وصنع 5 في 25 مباراة في الدوري والكأس، ويتوقع أن يبقى في إسبانيا بعد نهاية الموسم الجاري، فبحسب «موندو ديبورتيفو» الكاتالونية فإن الغريمين الإسبانيين يستعدان لخوض مواجهة لضم اللاعب، الذي يستمر عقده مع يونايتد حتى يونيو 2025.
وأضافت الصحيفة نقلًا عن قناة «سبورت 1» الألمانية، أن مانشستر يونايتد قرر قطع الطريق أمام عودة خريج أكاديميته، وعرض عقده للبيع مقابل 34 مليون جنيه. ولفتت إلى أن خيتافي نفسه يرغب في التمسك باللاعب لموسم آخر، لكنه لن يقدر على دفع راتبه البالغ 75 ألفًا في الأسبوع.
وكان جرينوود انضم إلى الفريق الأول لمانشستر يونايتد في يوليو 2019، ولعب 129 مباراة، وسجل 35 هدفًا وصنع 12، واختير للمنتخب الإنجليزي في سبتمبر 2020، وشارك في 12 دقيقة أمام آيسلندا في دوري الأمم «1-0».