2024-02-23 | 17:42 الكرة العالمية

قبل تشيلسي.. الشكوك تحاصر صلاح

محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الأول لكرة القدم (أرشيفية)
ليفربول ـ رويترز
مشاركة الخبر      

يأمل بيب ليندرز، مساعد مدرب فريق ليفربول الأول لكرة القدم، أن يكون مهاجمه محمد صلاح جاهزًا لمواجهة تشيلسي في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين، بعد غدٍ الأحد، لكنه قال إن مشاركته تظل محل شك.
وغاب صلاح وزميله في الهجوم داروين نونيز عن مباراة الفريق، الأربعاء الماضي، ضد لوتون تاون في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن شاركا مع ليفربول أمام برينتفورد، السبت الماضي.
وقال ليندرز للصحافيين، اليوم الجمعة «علينا حقًا أن نرى «ما سيحدث» مع دومينيك «سوبوسلاي» وداروين و«صلاح»، لا يزال أمامنا يومان. ثم سنتحقق من إمكانية وجودهم هناك. سيكون ذلك عظيمًا بصراحة».
وأضاف ليندرز أن ليفربول سيدخل إلى النهائي مع وجود كثير من الإصابات بين لاعبيه الأساسيين.
وقال «كورتيس «جونز» يعاني من التواء في عضلة بكاحله وسيغيب حتى فترة التوقف الدولي، وترينت «ألكسندر-أرنولد» لديه إصابة في الرباط الجانبي، وسيغيب حتى ما بعد التوقف. ديوجو جوتا يعاني من قطع في الرباط الأوسط «في الركبة» وسيستمر غيابه لما بعد التوقف الدولي، لكن بعد التوقف هنا تعني أننا لا نعلم بالتأكيد مدة الغياب».
وقال الهولندي إن ليفربول صنع «فرقًا جديدة في موسم واحد» للتعامل مع أزمة الإصابات في صفوفه.
وأضاف «في هولندا نقول إن كل مشكلة لها إيجابيات. لدينا عدد من الإصابات، ولذلك نستخدم اللاعبين الشبان، لاعبون لا يشاركون في خمس مباريات على التوالي، لكنهم قادرون على الظهور، وهذا رائع حقًا».
وتغلب ليفربول متصدر ترتيب الدوري 4ـ1 على تشيلسي عاشر الترتيب حين تواجها في 31 يناير الماضي، لكن ليندرز قال إن الفريق المنافس تطوّر كثيرًا منذ ذلك الحين.
وذكر «أعتقد أن ماوريسيو بوكينينو مدرب تشيلسي وجد أخيرًا تشكيلته الأساسية لديهم سرعة في الخط الأمامي وحين يخرجون من ضغطنا المعاكس، لذلك نحتاج إلى كل خطوطنا للدفاع أمامهم».