2024-02-27 | 13:27 الكرة العالمية

بعد كلينسمان.. مؤقت يقود كوريا الجنوبية

المدرب الكوري جنوبي هوانج سيون ـ هونج (أرشيفية)
سيول ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

عيّن الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم هوانج سيون ـ هونج مدربًا مؤقتًا للمنتخب الوطني، خلفًا للألماني يورجن كلينسمان، وفقًا لما أعلنه، اليوم الثلاثاء.
وقال الاتحاد الكوري في بيانٍ صحافي عبر منصة «إكس»: «عيّن الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم هوانج سيون ـ هونج، مدرب المنتخب الأولمبي، لقيادة المنتخب الوطني في مباراتيه أمام تايلاند، مارس المقبل، ضمن تصفيات كأس العالم 2026».
وتابع: «إضافة إلى ذلك، نُخطّط لتعيين مدرب رسمي بداية مايو المقبل على أقصى تقدير، تحضيرًا للجولة الثانية من تصفيات كأس العالم في يونيو المقبل».
ويقود هوانج «55 عامًا» المنتخب الأولمبي منذ عام 2021 وتوّج معه بالألعاب الآسيوية 2022، كما سبق أن درّب فرقًا محلية عدّة، وحقق لقب الدوري مرّتين مع بوهانج ستيلرز «2013»، وسيول «2016».
وكان الاتحاد الكوري أقال كلينسمان بعد الخروج من نصف نهائي كأس آسيا في قطر، عقب الخسارة أمام الأردن، الوصيف، «0ـ2» في السادس من فبراير.
وعد تشونج مونج ـ جيو، رئيس الاتحاد، أن كلينسمان فشل في إظهار القدرات الإدارية والقيادة المتوقعة من المدرب الوطني في مجال التكتيكات، والإدارة الشخصية، ونهج العمل، وغيرها، من المجالات الضرورية لتحقيق القدرة التنافسية للمنتخب.
ويلعب المنتخب الكوري في التصفيات المونديالية ضمن المجموعة الثالثة، حيث يتصدّر بست نقاط، بفارق ثلاث عن تايلاند والصين، فيما تتذيّل سنغافورة الترتيب من دون نقاط.