2024-04-07 | 21:12 الكرة السعودية

جيسوس: السوبر هدفي.. وسالم: الحظوظ متساوية

البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الهلال، وبجواره سالم الدوسري، جناح الفريق، خلال مؤتمر صحافي، الأحد في أبوظبي، عن مواجهة النصر، الاثنين، ضمن نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي تصوير: عبد العزيز النومان
الرياض ـ عبد الله الحنيان
مشاركة الخبر      

أكد البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، أهمية لقب كأس الدرعية للسوبر السعودي، فيما لفت إلى احترامه عمل مواطنه لويس كاسترو، مدرب النصر، ومنافسه، الإثنين، ضمن نصف نهائي البطولة.
وصرّح خلال مؤتمر صحافي، الأحد في أبو ظبي، عن المباراة «صحيح أن هناك بطولات أهم مثل الدوري وآسيا، لكنها تظل بطولة وهنا تكمن أهميتها، هي هدف مهم لي، وسبق لي تحقيقها في فترتي الأولى مع الفريق».
وتطلّع البرتغالي إلى تقديم الفريقين لقاءً يليق بسمعة الكرة السعودية، مشيرًا إلى ضيق وقت الإعداد قبل نصف النهائي.
وقال «لم يكن لدينا وقت كافٍ للإعداد، حالنا حال النصر، وسنكتفي بحصة تدريبية واحدة»، مشيرًا إلى خلو المواجهة من «أسرار كبيرة لدى الفريقين».
وتحدث مدرب الهلال عن مواطنه كاسترو، قائلًا «نحترم بعضنا بعضًا كثيرًا، وسبق أن عملنا معًا، هو أصغر سنًّا وأنا أعتز به».
وعما إذا كان متخوّفًا من كسر النصر سلسلة الانتصارات الهلالية الطويلة، أجاب «حققنا بالفعل الرقم التاريخي للانتصارات المتتالية، وجرى تداول ذلك في كل أنحاء العالم، ومثلما ذكرت سابقًا فإن الرقم سيتوقف بطبيعة الحال، ونتمنى ألا يحدث ذلك غدًا».
وعبَّر جيسوس عن افتخاره بكسب فريقه 32 لقاءً على التوالي، وأوضح «ليست بطولة، لكنها مهمة تاريخيًّا، وأشعر بالفخر عندما يتصدر الهلال أندية العالم على صعيد الأرقام»، مستدركًا «لم نحقق شيئًا حتى الآن، الموسم لم ينتهِ بعد، والبطولات هي الأهم».
بدوره، ساوى سالم الدوسري، جناح الهلال، بين حظوظ قطبي الرياض في مواجهة نصف نهائي السوبر.
وقال بينما كان مدرّبه يجلس إلى جواره «الحظوظ متساوية، والأقل ارتكابًا للأخطاء هو من سينتصر».
وردّ على سؤالٍ من أحد الصحافيين عن جاهزيته بالقول «أنا دائمًا رهن إشارة المدرب، وجاهزيتي تامة لخدمة الكيان الهلالي»، عادًّا اللعب تحت ضغط توالي المباريات قدَرًا على فريقه.