2024-04-15 | 14:56 الكرة السعودية

دوري أبطال آسيا..
قميص الأزرق والبنفسجي.. تراوري البداية.. رادوي الأطول.. و3 الأفضل

الرياض ـ أحمد الخلف
مشاركة الخبر      

تشارك خمسة لاعبين في الدفاع عن ألوان فريقي الهلال الأول لكرة القدم، والعين الإماراتي، من بينهم لاعبون كتبوا التاريخ في الفريقين، وحققوا الإنجازات الجماعية والفردية، إذ نال ثلاثة منهم جائزة أفضل لاعب آسيوي.
وافتتح خط الانتقالات بين الأزرق والبنفسجي، المهاجم الإيفواري كانديا تراوري، الذي كان قد أنهى فترة إعارة من الترجي التونسي إلى العين الإماراتي، ليوقع، أغسطس 2003، عقدًا بنظام الإعارة لمدة موسم واحد، وينتقل إلى الهلال، ويخوض معه 44 مباراة، وسجل 25 هدفًا، وبعد أعوام رحل الروماني ميريل رادوي، من الهلال إلى العين، ومثل النادي العاصمي خلال الفترة من 2009 حتى 2011، قبل أن ينتقل إلى العين، ويلعب معه لثلاثة مواسم حتى 2014 في صفقة كلفت خزينة العين 4.2 مليون يورو، وتعد أطول فترة بين الفريقين.
وعقب انتقال رادوي اتجه الهلال والعين إلى الصفقات المحلية، إذ تعاقد الأخير مع ياسر القحطاني «أفضل لاعب آسيوي 2007»، بنظام الإعارة لموسم كامل، وأسهم بتحقيق لقب دوري المحترفين الإماراتي، بعد أن سجل سبعة أهداف، بصفته أول لاعب سعودي يحقق لقب دوري خارج السعودية، ولعب 23 مباراة في جميع المسابقات، وأسهم بـ 18 هدفًا.
وتكررت قصة القحطاني مع ناصر الشمراني، مهاجم الهلال السابق «أفضل لاعب آسيوي 2014»، الذي انتقل في الفترة الشتوية لموسم 2016ـ2017، وبنظام الإعارة لستة أشهر، وظهر في 15 مباراة، وسجل 11 هدفًا، وقدم أربع تمريرات حاسمة.
ومن الصفقات الكبرى بين الفريقين، انتقل الإماراتي عمر عبد الرحمن «أفضل لاعب آسيوي 2016» من نادي العين الإماراتي إلى الهلال، ولكنه لم يخض التجربة كاملة، بعد إصابته بالرباط الصليبي، وخاض ست مباريات بقميص الأزرق فقط، منها خمسٌ في الدوري، فسجل هدفًا وصنع آخر، ومباراة السوبر السعودي، التي توج الهلال بلقبها ذلك الموسم.