2024-05-11 | 17:29 رياضات أخرى

نادال يُنهي الحضور الأخير بالوداع المبكر

الإسباني رافائيل نادال، نجم التنس، السبت، خلال مباراته الأخيرة في بطولة روما المفتوحة، بعد خسارته من البولندي هوبرت هوركاتش (الأوروبية)
روما ـ الألمانية
مشاركة الخبر      

أنهى الإسباني رافائيل نادال، نجم التنس، مشاركته الأخيرة في بطولة روما المفتوح للأساتذة «1000 نقطة» بخروج مبكر من المنافسات.
وخسر نادال أمام البولندي هوبرت هوركاتش، المصنف التاسع عالميًا، السبت، بنتيجة 1ـ6 و3ـ6، ضمن منافسات دور الـ 64 من البطولة.
ويُعد نادال، البالغ من العمر الـ 37 عامًا، أسطورة بطولة روما المفتوحة للتنس، والأكثر تحقيقًا للقب برصيد 10 مرات، إضافة إلى تحقيقه 70 فوزًا طوال تاريخ مشاركاته السابقة في البطولة.
وغاب نجم التنس الإسباني عن بطولات العام الماضي 2023، بسبب كثرة الإصابات في الساق وعضلة الفخذ.
وكان النجم الإسباني أعلن أنه بصدد الاعتزال بنهاية موسم 2024، ويستعد حاليًا للمشاركة في بطولة فرنسا المفتوحة «رولان جاروس» التي ستنطلق في الـ 26 من مايو الجاري.
ويعد نادال صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب بطولة فرنسا المفتوحة برصيد 14 مرة.
وكانت مواجهة هوبرت هوركاتش الأولى لنادال أمام أحد المصنفين العشرة الأوائل، وذلك منذ فوزه على النرويجي كاسبر رود، المصنف الرابع عام 2022.
من جانبه، قال هوركاتش عقب اللقاء: «مواجهة نادال استثنائية ومختلفة، خاصة على الملاعب الرملية، التي هيمن عليها في آخر 20 عامًا، ولن يكرر أحد ما فعله رافا، فهو أسطورة».
وسيلتقي هوبرت هوركاتش، في الدور المقبل، الأرجنتيني توماس إيتشفيري، المصنف رقم 28 عالميًا.