2024-06-19 | 16:17 رياضات أخرى

«ويمبلدون».. أوساكا تحصل على بطاقة دعوة

اليابانية ناومي أوساكا، لاعبة التنس (أرشيفية)
لندن ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

حصلت اليابانية ناومي أوساكا، لاعبة التنس، إحدى بطلات البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، الأربعاء، على بطاقة دعوة للمشاركة في القرعة الرئيسة في ويمبلدون، يوليو المقبل، إلى جانب ثلاث بطلات أخريات.
وستكون أوساكا، صاحبة الـ 26 عامًا، المصنفة أولى عالميًّا سابقًا، والفائزة مرتين ببطولتي أستراليا، والولايات المتحدة المفتوحة، في القرعة الرئيسة لبطولة ويمبلدون للمرة الأولى منذ خمسة أعوام، بعد أن أصبحت أمًّا، والأمر عينه ينطبق على الدنماركية كارولاين فوزنياكي، بطلة أستراليا المفتوحة السابقة، التي تصدرت التصنيف العالمي سابقًا.
ويتم منح بطاقات الدعوة في البطولة إلى اللاعبين أو اللاعبات، الذين لم يحصلوا على تصنيف مرتفع بما يكفي للتأهل مباشرة إلى القرعة الرئيسة.
وقالت فوزنياكي، التي شعرت بخيبة أمل لغيابها عن المشاركة ببطاقة دعوة في بطولة فرنسا المفتوحة: «لدي الكثير من الذكريات الخاصة هنا، لقد فزت ببطولة ويمبلدون للناشئات عام 2005، لذا فقد مضى وقت طويل، هناك شيء مميز للغاية في اللعب على الملعب الرئيس في ويمبلدون بحيث لا يمكنك تكراره في أي مكان آخر».
وتُشارك الألمانية أنجيليك كيربر، بطلة ويمبلدون 2018، والمصنفة الأولى في العالم سابقًا، التي توقّفت عن ممارسة كرة المضرب من أجل أن تؤسس أسرة، أيضًا بعد حصولها على بطاقة دعوة في البطولة، التي تنطلق في الأول من يوليو 2024.
أما البطاقة الرابعة، فحازت عليها البريطانية إيما رادوكانو، التي حققت إنجازًا بإحرازها لقب بطلة «فلاشينج ميدوز»، صيف عام 2021، بعد أن تأهلت من التصفيات.
وتعد هذه المرة الأولى منذ عامين، التي توجد فيها رادوكانو «21 عامًا»، على الملاعب العشبية في ويمبلدون، بعد جراحة في المعصم والكاحل عام 2023.