2024-06-21 | 23:07 رياضات أخرى

نزال «المملكة أرينا».. منافسو UFC ينجحون في الوزن الاحتفالي

جانب من عرض اليوم «الوزن الاحتفالي» (المركز الإعلامي ـ الهيئة العامة للترفيه)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

أتمَّ المتنافسون استعداداتهم للنزال المنتظر، السبت، بأول حدثٍ لـ UFC في السعودية، المقرَّر تنظيمه بـ «المملكة أرينا» في الرياض حيث أجروا اليوم «الوزن الاحتفالي»، وهي المرحلة الأخيرة التي تسبق النزال، وتم ذلك أمام الجمهور ووسائل الإعلام للتحقق من التزامهم بحدود الوزن المخصَّص لفئاتهم.
وجرت هذه العملية في أجواءٍ مملوءةً بالإثارة قبل 24 ساعةً من المواجهات الحاسمة، وجاءت الأوزان جميعها صحيحةً، إذ حافظ المتنافسون خلال الفترة الماضية على زيادة التمارين، والتحكُّم في نظامهم الغذائي، بالتعاون مع المدربين واختصاصيي التغذية.
يذكر أن عشاق الفنون القتالية المختلطة، سيكونون على موعدٍ مع الحماس والتشويق في 11 نزالًا، تشمل نزالًا مهمًّا رئيسًا في وزن المتوسط «Middleweight» بين الأسترالي روبرت ويتكر، المصنَّف الثالث، وخصمه الروسي إكرام أليسكروف، وقد توعَّده الأسترالي، وهو ما استدعى ردًّا من الأخير، أشار فيه إلى أنه سيكون خصمًا قويًّا كما هي عادة أبناء جلدته.
كذلك يبرز نزالٌ قوي بين الروسيين سيرجي بافلوفيتش وألكسندر فولكوف في وزن الثقيل «heavyweight»، وآخر بين الأمريكي كيلفن جاستيلوم ومواطنه دانييل رودريجيز في وزن المتوسط «Welterweight»، وثالثٍ بين البرازيلي جوني ووكر والسويسري فولكان أوزديمير في وزن ثقيل الخفيف «Light heavyweight».
وفي وزن الريشة «featherweight» يواجه الطاجيكي محمد نعيموف نظيره فيليب ليما من البرازيل، وينازل المقاتل الروسي شارا ماجوميدوف، صاحب السجل الخالي من الهزائم في UFC، جويلتون لوترباخ من ألمانيا في وزن المتوسط «Middleweight».
في حين يتصدَّى نصرت حقبراست من المغرب لجاريد جوردون من الولايات المتحدة الأمريكية في وزن الخفيف «Lightweight»، وينازل الروسي رينات فخر الدينوف الدنماركي نيكولاس دالبي في وزن «welterweight».
وفي وزن «Bantamweight»، يسعى الكوري الجنوبي كانج كيونج إلى العودة لسجل الانتصارات حينما يواجه موين جافوروف من طاجيكستان، وفي الوزن ذاته، سيشهد الحدث نزالًا بين شياو لونج من الصين، وتشانج هو لي من كوريا الجنوبية.
وضمن النزالات أيضًا، سيعمل محمد جادجياسولوف من البحرين على الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم أمام البرازيلي بريندسون ريبيرو في وزن خفيف الثقيل «Light heavyweight».