2024-06-27 | 15:12 رياضات أخرى

«وتر العرقوب» يبعد إيلاين عن أولمبياد باريس

العدَّاءة الجامايكية إيلاين تومسون هيراه (أرشيفية)
كينجستون ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

أعلنت العدَّاءة الجامايكية إيلاين تومسون هيراه، حاملة ذهبيتَي سباقَي 100م و200م في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 وألعاب طوكيو 2021، انسحابها من دورة الألعاب الأولمبية في باريس بداعي إصابتها في وتر العرقوب.
وأصدرت إيلاين، البالغة من العمر 31 عامًا، بيانًا صحافيًّا، الخميس، عبر حساباتها الرسمية في منصات التواصل الاجتماعي، جاء فيه: «أنا متألمةٌ وحزينةٌ جدًّا لعدم المشاركة في الألعاب الأولمبية العام الجاري، لكنْ في نهاية الأمر، إنها الرياضة، وصحتي هي الأهم».
وأضافت العدَّاءة الجامايكية: «جلست على المضمار، ولم يكن في إمكاني وضع أي ثقلٍ على ساقي عندما تمَّ نقلي على حمالةٍ»، كاشفةً عن أن الفحوصات الطبية، أظهرت تمزُّقًا صغيرًا في وتر العرقوب.
واستطردت: «وللمفارقة، عدت إلى المنزل بذهنيةٍ إيجابيةٍ، وقررت الكفاح والمشاركة في التجارب الوطنية، وخوض الألعاب الأولمبية للمرة الثالثة، لكنَّ ساقي لم تسمح لي بذلك».
وبيَّنت إيلاين: «على الرغم من خيبة الأمل بعدم المشاركة في الألعاب الأولمبية إلا أنني سأستمر في مسيرتي. الطريق طويلٌ، لكني مستعدةٌ للعودة من جديد، ومواصلة العمل لأستعيد كامل عافيتي، وأعود إلى المضمار».
وكانت العدَّاءة الجامايكية تخلَّت عن الدفاع عن لقبها في سباق 200م قبل أيامٍ قليلةٍ عندما قررت عدم خوض تجارب بلادها المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية، لكنها قيَّدت نفسها في سباق 100م دون أن تتعافى بشكلٍ تامٍّ من الإصابة.
وعانت إيلاين من إصابةٍ بوتر العرقوب خلال الفترة الأخيرة، وفي آخر مشاركةٍ لها في نيويورك، يونيو الجاري، حلَّت بالمركز الأخير، قبل أن تُنقل خارج المضمار، في وقتٍ أشارت فيه وسائل إعلامٍ جامايكية إلى أن العدَّاءة تعاني من إصابةٍ.