2024-07-06 | 22:43 الكرة السعودية

تعليق بيولي.. التفاوض مع جالتييه.. لجنة الاستقطابات تدعم بنزيما.. ومصادر رسمية: الوزارة لم تستقبل استقالة ناظر
أزمة في الاتحاد

الرياض ـ خالد الرشيد جدة - ماجد هود
مشاركة الخبر      

أكدت لـ «الرياضية» مصادرُ رسميةٌ، أن وزارة الرياضة، لم يصلها حتى الآن أي طلب استقالة من لؤي ناظر، رئيس مؤسسة نادي الاتحاد غير الربحية.
وظهرت أنباء غير مسندة إلى مصادر رسمية في الساعات الماضية، تؤكد استقالة رئيس النادي الغربي بسبب التدخُّل في عمله، وفقًا للروايات المتداولة.
ويشهد الاتحاد أزمةً بين إدارة شركة النادي برئاسة لؤي ناظر، والفرنسي كريم بنزيما، لاعب الفريق الأول لكرة القدم. وأوضحت لـ «الرياضية» مصادرُ خاصَّةٌ، أن أحد مسؤولي لجنة استقطاب اللاعبين في رابطة دوري المحترفين السعودي تدخَّل في الخلافات المتصاعدة التي يشهدها البيت الاتحادي.
واندلعت شرارة الخلاف بين الطرفين بعد اتفاق ناظر والإسباني رامون بلانيس، المدير الرياضي، مع الإيطالي ستيفانو بيولي، مدرب أي سي ميلان السابق، على قيادة دفة الفريق، حيث رفض النجم الفرنسي ذلك، وطالب بالتعاقد مع مواطنه كريستوف جالتييه، مدرب الدحيل القطري الحالي وباريس سان جيرمان الفرنسي السابق.
واستقال ناظر من منصبه في رئاسة نادي الاتحاد اعتراضًا على التدخُّل في عمله بعد أقل من شهر على انتخابه رئيسًا للنادي، وفقًا للمصادر غير الرسمية.
وكان ناظر فاز برئاسة الاتحاد بالتزكية لمدة موسم واحد خلال الجمعية العمومية، التي عُقدت يونيو الماضي، وسط فرحة كبيرة من أنصار النادي «التسعيني» بتوليه المنصب.
وطبقًا لمصادر «الرياضية»، جاء تدخُّل مسؤول اللجنة في الخلاف بطلب تنفيذ رغبة بنزيما، الذي اتَّفق مع جالتييه شخصيًّا على تولي المهمة، وهو ما رفضه رئيس النادي.
في حين، أشارت لـ «الرياضية» مصادرُ أخرى إلى أن بنزيما، يرى أن القرار الحاسم في النادي يعود إليه طالما أن عقده مستمرٌّ مع الاتحاد.
وذكرت صحيفة «Le Parisen» الفرنسية، أن شركة إدارة نادي الاتحاد، علَّقت التوقيع مع الإيطالي ستيفانو بيولي، مدرب أي سي ميلان السابق، بسبب رغبة الفرنسي كريم بنزيما، قائد الفريق الأول لكرة القدم، بالتوقيع مع مواطنه كريستوف جالتييه، مدرب الدحيل القطري.
ووفق مصادر الصحيفة، سرَّعت إدارة الاتحاد من مفاوضاتها مع نظيرتها في الدحيل القطري للموافقة على التعاقد مع جالتييه، منذ الخميس الماضي، إذ تمَّ تقديم راتب يبلغ نحو 12 مليون يورو سنويًّا، مع عقد يمتدُّ ثلاثة مواسم «بتكلفة إجمالية 36 مليون يورو»، مبينةً أن المدرب الفرنسي لا يمانع الانتقالَ إلى الاتحاد شريطة موافقة ناديه القطري.
وفي السياق ذاته، كشفت صحيفة «L’EQUIPE» الفرنسية عن أن الإسباني رامون بلانيس، المدير الرياضي للنادي الغربي، لا يرحِّب بخطوة التعاقد مع جالتييه، مشيرةً إلى أنه يفكر في الرحيل إزاء هذه الخطوة.
واجتمع بنزيما مع جالتييه في ليون الفرنسي عام 2008، وأنهى الثنائي الموسم أبطالًا للدوري، وأتمَّ مهاجم الاتحاد الحالي تلك النسخة هدَّافًا للبطولة برصيد 20 هدفًا، كما حصل على جائزة لاعب الموسم.