2024-07-07 | 18:47 رياضات أخرى

الإصابة والانسحاب ينقلان جازمين إلى ربع النهائي

الإيطالية جازمين باوليني، لاعبة التنس، الأحد، تصافح الأمريكية ماديسون كيز، بعد انسحاب الأخيرة من المباراة التي جمعتهما في بطولة ويمبلدون (الفرنسية)
لندن - الفرنسية
مشاركة الخبر      

بلغت الإيطالية جازمين باوليني، لاعبة التنس، المصنّفة سابعة عالميًا، الأحد، الدور ربع النهائي من بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، عقب انسحاب الأمريكية ماديسون كيز في المباراة بسبب الإصابة.
وقالت جازمين بعد نهاية اللقاء: «متأسفة جدًا لكيز، الأمر محزن وكانت المباراة جيدة جدًا، صعبة جدًا، الكثير من التأرجح، أشعر ببعض السعادة لكن أيضًا حزينة من أجلها لأنه من غير السهل الفوز بهذه الطريقة».
وخرجت كيز «29 عامًا» المصنّفة 12 عالميًا باكيةً في المجموعة الثالثة حين كانت النتيجة تُشير إلى التعادل 5-5، بعدما كانت خسرت الأولى 3-6 وفازت في الثانية 7-6 «8/6».
وكانت الأمريكية التي حلّت وصيفةً في بطولة الولايات المتحدة عام 2017 قريبةً من التأهّل إلى ربع النهائي للمرة الثالثة في مسيرتها، بعدما تقدّمت 5-2 في المجموعة الأخيرة، لكنّها تعرّضت لإصابة في ركبتها اليسرى، قبل أن تطلب مساعدة طبيّة لعشر دقائق حين كانت متقدّمة 5-4.
وعانت ماديسون بعد عودتها، ووضعت ضمادة على ركبتها ولم تتمكن من التحرك بشكل جيد وخسرت شوطًا ثانيًا أمام باوليني التي عادلت النتيجة 5-5، قبل أن تُقرر الأمريكية الانسحاب.
وتُعد هذه المشاركة الأمثل بالنسبة لجازمين التي لم يسبق لها أن تخطت الدور الأوّل في مشاركاتها الثلاث الماضية في ويمبلدون، وهي المرة الثانية التي تبلغ فيها الدور ربع النهائي في إحدى بطولات جراند سلام.