2024-07-11 | 19:32 رياضات أخرى

ويمبلدون.. جاسمين تنهي مغامرة دونا

الإيطالية جاسمين باوليني، لاعبة التنس، الخميس، تحتفل بعد فوزها على الكرواتية دونا فيكيتش، في مباراة نصف نهائي بطولة ويمبلدون (رويترز)
لندن ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

أنهت الإيطالية جاسمين باوليني، لاعبة التنس، المصنفة سابعة عالميًا، الخميس، مغامرة الكرواتية دونا فيكيتش عندما تغلبت عليها بنتيجة 2ـ6 و6ـ4 و7ـ6 «10ـ8»، وبلغت المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، وباتت أول إيطالية تبلغ المباراة النهائية للبطولة الإنجليزية.
وقالت جاسمين عقب الفوز: «أنتم تعلمون أنه لا يوجد مكان أفضل من هنا للقتال من أجل كل كرة وكل نقطة، كنت أعاني في البداية، كان إرسالي سيئًا جدًا، لذلك أنا سعيدة، هذه المباراة سأتذكّرها إلى الأبد».
وعادت ابنة الـ28 عامًا من بعيد بعدما خسرت المجموعة الأولى بسهولة 2ـ6، واستعادت التوازن في الثانية وحسمتها في صالحها 6ـ4، قبل أن تجد نفسها متأخرة 0ـ2 في الثالثة الحاسمة بعدما خسرت إرسالها في الشوط الأول، لكنها نجحت في رد التحية في الشوط السادس مدركة التعادل 3ـ3.
ونجحت الكرواتية في كسر إرسال الإيطالية للمرة الثانية في المجموعة عندما فعلتها في الشوط السابع وتقدمت 4ـ3، وكان رد منافستها سريعًا وفرضت التعادل 4ـ4 ثم 5ـ5 و6ـ6، قبل أن تحتكم اللاعبتان إلى شوط فاصل حسمته الإيطالية في صالحها 10ـ8.
وتلتقي باوليني التي خسرت نهائي رولان جاروس أمام البولندية إيجا شفيونتيك المصنفة أولى عالميًا مطلع يونيو الماضي التي لم يسبق لها الفوز مطلقًا بأي مباراة في القرعة الرئيسة في ويمبلدون قبل العام الجاري، في النهائي السبت، مع الكازاخستانية إيلينا ريباكينا الرابعة والمتوّجة باللقب عام 2022، أو التشيكية باربورا كرايتشيكوفا الـ 32.