2024-07-15 | 15:27 رياضات أخرى

الفيضانات تلغي جائزة كازاخستان الكبرى

المشاركون في الجولة الثامنة من بطولة العالم للدراجات النارية (أرشيفية)
باريس ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

أعلنت شركة دورونا المنظمة لبطولة العالم لسباقات الدراجات النارية، الإثنين، إلغاء جائزة كازاخستان الكبرى بشكل نهائي، المقررة في سبتمبر المقبل، بسبب الفيضانات غير المسبوقة، التي ضربت آسيا في وقت سابق من العالم الجاري.
وبحسب البيان، الذي نشرته الشركة المنظمة، ستحل جائزة إميليا رومانيا الإيطالية بدلًا منها في روزنامة الموسم الجاري من بطولة العالم.
ووفقًا لروزنامة الموسم، كان من المقرر أن تنظم جائزة كازاخستان بين 14 و16 يونيو على حلبة سوكول في ألماتي، لكنها أجلت إلى سبتمبر على حساب جائزة الهند، التي ألغيت بسبب «دواعٍ تشغيلية»، لكنها ستعود في وقت مبكر من موسم 2025.
وعن إلغاء السباق الكازاخستاني نهائيًا، الموسم الجاري، قالت دورنا: «إن المشكلات التشغيلية واللوجستية الناجمة عن الفيضانات السابقة في جميع أنحاء المنطقة، جعلت من المستحيل تنظيم الحدث في عام 2024، وسيكون سباق إميليا على حلبة ميزانو، 22 سبتمبر، الجولة الـ 14 للموسم من أصل 20، وسيجرى مباشرة بعد جائزة سان مارينو».
ونظمت حتى الآن تسعة سباقات منذ بداية الموسم، حيث يتصدر الترتيب العام الإيطالي فرانتشيسكو بانيايا، حامل اللقب، بفارق 10 نقاط عن الإسباني خورخي مارتن.