2024-07-15 | 15:59 الكرة العالمية

احتفالات الأرجنتينيين.. 4 ساعات.. عنف.. ووفيات

أحد الجماهير الأرجنتينية يتسلق إشارة مرورية في أحد شوارع بوينس آيرس العاصمة، الإثنين (رويترز)
بوينس آيرس ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

احتفل آلاف الأرجنتينيين، الإثنين، في بوينس آيرس العاصمة، عقب تتويج منتخب بلادهم الأول لكرة القدم بلقب كوبا أمريكا 2024، بعد الانتصار أمام كولومبيا 1ـ0 على ملعب «هارد روك» في ميامي.
ونظمت الاحتفالات حول النصب التذكاري الأيقوني أوبيليسكبين، بين المشجعين المبتهجين، الذين لفّ العديد منهم العلم الأرجنتيني حول جسده، وذلك في ساعات الصباح الأولى، على الرغم من درجات الحرارة المنخفضة.
وانتهت الحفلة فجأة بعد نحو أربع ساعات عندما نشرت الشرطة شاحنات الإطفاء والضباط لإخلاء الشوارع، الأمر الذي تسبّب في تدافع الناس.
وتشوّهت الاحتفالات بوفاة أحد المشجعين، الذي تسلّق هيكلًا أمام النصب ليرفع علمًا، لكنه فقد توازنه وسقط من ارتفاع ستة أمتار.
وألقى عدد من المحتفلين الحجارة على الشرطة، لكن الكثيرين تفرّقوا بسرعة أمام القوى الأمنية المجهزة لمكافحة الشغب، فيما أفادت السلطات بعدم حصول اعتقالات أو وقوع إصابات.
وصنع المنتخب الأرجنتيني التاريخ كونه أصبح أول منتخب في القارة الأمريكية الجنوبية يفوز بثلاث بطولات كبرى تواليًا، بعد كوبا أمريكا 2021، وكأس العالم 2022.
يذكر أن المواجهة شهدت أعمال شغب من جماهير المنتخبين عند بوابات الملعب، ما أجلها لأكثر من ثلاث مرات، وأخّر صافرة البداية نحو ساعة كاملة.