2024-07-16 | 01:37 حوارات

الرشود: الموارد عطلت صعود العروبة 10 أعوام

حوار: أنور قمقوم
مشاركة الخبر      

بدأ حياته منذ الصغر هاويًا لكرة القدم، التحق بالفئات السنية بنادي العروبة، وعشق مركز حراسة المرمى، ودافع عن ألوان ناديه في عام 1988، وبعدها بعام واحد تحول إلى لعبة كرة اليد، فشارك مع زملائه اللاعبين في صعود الفريق إلى الدوري الممتاز للمرة الأولى في تاريخ النادي الشمالي، وعلى صعيد المنتخب السعودي، مثل الأخضر في 1996 بكأس العالم في اليابان، وكذلك شارك مع المنتخب العسكري بكأس العالم في ألمانيا، وحقق جائزة هداف كأس العالم العسكرية لكرة اليد عام 1997، بعد الاعتزال اتجه للإشراف على لعبة اليد بناديه، فصعد بالفريق للمرة الثانية للدوري الممتاز، بعد ذلك اتجه إلى العمل في إدارة النادي، وأصبح عضوًا لمجلس الإدارة منذ ثمانية أعوام حتى الآن.
ضيف «الرياضية» في هذا الحوار إبراهيم الرشود، عضو مجلس إدارة نادي العروبة، يكشف عن تفاصيل الصعود، ويصف دوري يلو بالقوي، واعدًا جماهير ناديه بتقديم مستويات رائعة في دوري روشن السعودي، بعد الصعود، الموسم الماضي.
1
بعد غياب 10 أعوام عاد العروبة لدوري روشن السعودي؟
فريق العروبة منذ 10 أعوام، يقدم مستويات متميزة، وفي كل موسم ينافس على إحدى بطاقات الصعود في دوري يلو لأندية الدرجة الأولى، لكن سوء الطالع، وقلة الموارد، كانا لهما دور في عدم عودته لدوري الكبار.
2
هل هذا هو المكان الطبيعي للعروبة؟
نعم.. العروبة عاد إلى مكانه الطبيعي، وهذا بفضل الله أولًا، ثم وقفات، الأمير فيصل بن نواف، أمير منطقة الجوف، الذي تابع النادي عن قرب، وذلل كل الصعاب، التي واجهت النادي، وكان الدعم الأول للفريق ماديًا ومعنويًا.
3
هل الفريق قادر على الثبات في دوري روشن السعودي؟
أعد جماهير نادي العروبة بأن يظهر الفريق بصورة مميزة، وسيكون فريقًا صعبًا جدًا، وقادرًا على إثبات وجوده في دوري روشن السعودي العالمي.
4
ما الخطط المستقبلية لدعم الفريق؟
النادي يملك الآن إدارة صاحبة خبرة وإمكانات تبشر على ظهور الفريق بشكل رائع.
5
ما أصعب المواجهات التي لعبها العروبة في دوري «يلو» الموسم الماضي؟
الفريق خاض مباريات كثيرة وصعبة، لكن مباراتنا ضد العربي في الدور الثاني، على ملعبنا، كانت قوية، كونها مهمة وحاسمة، والحمد لله الفريق حقق الانتصار، بفضل الدعم الكبير من جماهيرنا.
6
كيف ترى دعم أعضاء الشرف للفريق الموسم الماضي؟
هناك عدد من أعضاء الشرف قدموا دعمًا ماديًا ومعنويًا للفريق خلال مسيرته في «يلو»، الموسم الماضي، ولله الحمد صعدنا بتوفيق الله، ثم دعم أمير منطقة الجوف.
7
كيف تقيم دوري «يلو» الموسم الماضي؟
حقيقة دوري «يلو» قوي جدًا، وأصبح مشاهدًا من داخل وخارج السعودية، ويملك لاعبين وأسماء شهيرة، وأكبر دليل على قوته أن الأندية الصاعدة والهابطة لم يتم التعرف عليها إلا في الجولات الأخيرة.
8
ماذا عن مستقبل الفئات السنية والألعاب المختلفة بالنادي؟
أغلب فرق الفئات السنية بالنادي تلعب في الدوري الممتاز، والألعاب المختلفة تشارك على مستوى السعودية، وتحصد المراكز الأولى، خاصة في ألعاب الملاكمة والألعاب الإلكترونية، أما ما يخص لعبة كرة اليد، فإدارة النادي عملت خلال الأعوام الماضية على بناء قاعدة صلبة للعبة، وحاليًا لدينا عدد كبير يمارسون اللعبة، ويعود هذا العمل لإدارة النادي، ثم جهود الإداريين عماش الشمدين، ومحمد المريح، وأحمد العدوان، إذ كانوا وما زالوا داعمين للعبة، وبإذن لله تعود كرة اليد العرباوية من جديد لمكانها الطبيعي في الدوري الممتاز.
9
كلمة توجهها إلى جماهير العروبة؟
أنتم الوقود الحقيقي للفريق، وبفضل الله، ثم بدعمكم، صعد الفريق إلى مصاف دوري روشن السعودي، وحقيقة كلمات الشكر والثناء لا توفيكم حقكم، وننتظر وقفاتكم المعهودة مع «حلوة الجوف» في الموسم الجديد.