2024-07-21 | 16:31 رياضات أخرى

شاكاري تترقب المجد في عاصمة النور

الأمريكية شاكاري ريتشاردسون (أرشيفية)
لوس أنجليس ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

تخوض الأمريكية شاكاري ريتشاردسون، في باريس 2024، أوّل دورة ألعاب أولمبية في مسيرتها الاحترافية، حيث يبدو أن المجد ينتظر العداءة المتألقة، التي هدأت بعد ثلاثة أعوام من إيقافها المؤلم وحرمانها من أولمبياد طوكيو.
تحط ريتشاردسون، البالغة من العمر 24 عامًا، وبطلة العالم في سباق 100 م العام الماضي في بودابست، الرحال في عاصمة الأنوار، وهي المرشّحة الأبرز للفوز بالميدالية الذهبية لأشهر سباقات السرعة في أم الألعاب، بعد بداية مثالية للموسم، والنجاح خلال التجارب الأمريكية في يونيو بتسجيلها «10.71 ث» في أسرع توقيت العام الجاري.
المضمار الأرجواني لملعب فرنسا، والساحة الأولمبية، التي لا تضاهى، وتجذب أساطير الرياضة، تنتظر «شاكاري» الملتهبة، التي يبدو أنها هضمت جراح الماضي.
في عام 2021، حُرمت ريتشاردسون من أولمبياد طوكيو، نتيجة إيقاف قصير بعد ثبوت تناولها مادة الماريجوانا. أوضحت ابنة مدينة دالاس أنها دخنت الماريجوانا قبل أيام من التصفيات الأمريكية للتغلّب على نبأ وفاة والدتها البيولوجية، التي تسبّب تقصيرها في تربيتها خلال طفولتها في عذاب كبير للعداءة الناشئة التي ربّتها جدتها.
حذّرت وقتها، وهي تتطلّع إلى أولمبياد باريس، قائلة «هذه المرّة الأخيرة، التي تنظم فيها الألعاب الأولمبية من دون شاكاري ريتشاردسون، وهي المرّة الأخيرة، التي تعود فيها الولايات المتحدة من دون الميدالية الذهبية» في سباق 100م.
ستكون مهمة العداءة الفوز بأول لقب أمريكي في سباق 100م للسيدات، منذ جايل ديفرز في أولمبياد أتلانتا عام 1996.
ستمثل الولايات المتحدة في سباق 100م إلى جانب مواطنتيها ميليسا جيفرسون، وتوانيشا تيري، زميلتيها في مركز التدريبات في مونتفيردي «فلوريدا»، ضمن مجموعة دنيس ميتشل، العداء السابق في سباقي السرعة 100م و200م، المتورط في العديد من قضايا المنشطات أثناء وبعد مسيرته، الذي لا يزال، على الرغم من ذلك، المدرب النجم لشركة كبرى لتصنيع المعدات الرياضية.