2024-07-23 | 16:17 رياضات أخرى

أولمبياد باريس.. عزل لاعبة كرة ماء بعد إصابتها بفيروس كورونا

لاعبة أستراليا ترسل الكرة خلال منافسات لعبة كرة الماء في أولمبياد طوكيو 2021 (أرشيفية)
باريس ـ رويترز
مشاركة الخبر      

أعلنت آنا ميريس، رئيسة بعثة أستراليا في أولمبياد باريس، الثلاثاء، عن عزل إحدى لاعبات منتخب كرة الماء المحلي، بعد إصابتها بفيروس كورونا.
وقالت آنا: «كان من المقرر أن تحضر لاعبتان من فريق كرة الماء معنا، لدينا حاليًا لاعبة واحدة من الفريق تخضع للعزل بسبب فيروس كورونا، الذي تم اكتشافه الليلة الماضية، لذلك كإجراء احترازي لم تنضما إلينا هذا الصباح، أريد أن أؤكد أننا نتعامل مع كوفيد بشكل لا يختلف عن الأمراض الأخرى، مثل الأنفلونزا، الرياضية ليست على ما يرام بشكل خاص، لكنها وزميلتها تتدربان وتنامان في غرفة فردية، وبالنسبة لزميلات اللاعبة سيضعن أقنعة للوجه، ويلتزمن بإجراءات التباعد الاجتماعي».
وأضافت آنا «كان الوقت متأخرًا في الليلة الماضية عندما ظهرت عليها الأعراض، والشيء الجيد هو وجود معداتنا الخاصة بالاختبارات، ما مكنا من الحصول على المعلومات سريعًا، والتدخل في التشخيص والعلاج، وعلى صعيد المنافسات، سننتظر حتى يتضح كل شيء ونحصل على المعلومات من كارولين برودريك، رئيسة الفريق الطبي لدينا».
وأكدت آنا أنه تتم مراقبة واختبار المخالطين القريبين من الرياضية، التي لم تذكر اسمها، مشيرة إلى أن الفريق بالكامل سيتدرب كما هو مخطط.
وبيّن فريدريك فاليتو، وزير الصحة الفرنسي، أنه لا يوجد خطر من ظهور أعداد كبيرة من المصابين بفيروس كورونا في فرنسا، وقال: «بالطبع كوفيد موجود هنا، يبدو أننا وصلنا إلى ذروة صغيرة، لكننا نبعد عما رأيناه في 2020 و2021 و2022».
يُذكر أن أولمبياد طوكيو 2020 تم تأجيله عامًا واحدًا، بسبب تفشي الوباء ذاته، ونُظم في العام الذي يليّه، بحضور جماهيري محدود.