2024-08-07 | 18:31 الكرة العالمية

زوبيمندي.. صفقة ليفربول الأولى في الصيفية

الإسباني مارتن زوبيمندي، لاعب فريق ريال سوسيداد الأول لكرة القدم (أرشيفية)
لندن ـ الألمانية
مشاركة الخبر      

وضع فريق ليفربول الإنجليزي الأول لكرة القدم مارتن زوبيمندي، لاعب فريق ريال سوسيداد الإسباني، كأول صفقة رئيسة له في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.
وذكرت وكالة الأنباء البريطانية «بي أيه ميديا»، الأربعاء، أن اللاعب الفائز بكأس أمم أوروبا «يورو 2024» مع منتخب إسبانيا، الذي يبلغ شرطه الجزائي 51 مليون جنيه إسترليني، دخل اهتمامات ليفربول لتعزيز قدرات خط الوسط الدفاعية للفريق الأحمر في الموسم المقبل، الذي لا يزال يرغب في تقوية هذا المركز منذ رحيل البرازيلي فابينيو قبل 12 شهرًا.
وفي الموسم المنصرم تعاقد ليفربول مع الدولي الياباني واتارو إندو من شتوتجارت الألماني في أغسطس الماضي مقابل 16 مليون جنيه إسترليني، بعد أن فشل النادي في الحصول على هدفين آخرين، ولكن اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا لم ينظر إليه إلا كحل قصير المدى.
وخلال جزء كبير من الموسم المنقضي، تمت الاستعانة بالأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر في مركز لاعب الوسط المدافع، وفي يوليو الماضي رفض ليفربول عرضًا بقيمة 12 مليون جنيه إسترليني من أولمبيك مارسيليا الفرنسي لضم إندو.
وتعد خطوة ضم زوبيمندي، صاحب الـ 25 عامًا، أول عمل مهم لريتشارد هيوز، المدير الرياضي الجديد، الذي أكد خلال تصريحات سابقة أن يوليو سيكون هادئًا بسبب البطولات الدولية الجارية خلاله، ولكن أغسطس الجاري سيشهد نشاطًا في الانتقالات سيصل إلى «ذروته».