2024-08-12 | 17:49 رياضات أخرى

بعد 5 ميداليات.. دايلي يعتزل الغطس

لحظة وصول البريطاني توم دايلي إلى لندن الثلاثاء بعد الفراغ من المشاركة في اولمبياد باريس 2024 (رويترز)
لندن - الفرنسية
مشاركة الخبر      

اعتزل البريطاني توم دايلي، البطل الأولمبي، رياضة الغطس عقب مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، حسبما أعلنه الإثنين.
وكشف الرياضي، البالغ من العمر 30 عامًا والفائز بالميدالية الفضية في مسابقة الغطس، منصة ثابتة 10 أمتار فرق في أولمبياد فرنسا، إثر نيله ذهبية السباق ذاته في أولمبياد طوكيو، عن قراره إنهاء مسيرته خلال مقابلةٍ مع مجلة فوج البريطانية.
وقال دايلي: «يتعيَّن عليَّ اتخاذ القرار في وقتٍ ما. أشعر بأن هذا هو الوقت المناسب. إنه الوقت المناسب لإنهاء الأمر. لقد شعرت بأن الأمر غريبٌ للغاية، لقد شعرت بتوترٍ شديدٍ قبل المشاركة في هذا الحدث، لأنني كنت أعلم أن هذه آخر دورةٍ أولمبيةٍ، أشارك فيها».
وفي الظهور السادس للمسابقة في الألعاب الأولمبية منذ إدراجها عام 2000، توِّج دايلي بالذهبية قبل ثلاثة أعوامٍ في طوكيو بصحبة لي ماتي، لكن ابن الثلاثين عامًا اكتفى، الأحد، في باريس بالفضية بعد أن جمع وشريكه 463.44 نقطة، فيما نال الثنائي الصيني، المتوَّج بالألقاب العالمية الثلاثة الأخيرة، 490.35 نقطة.
وفي تصريحٍ لشبكة بي بي سي، قالت الزيمبابوية جاين فيجيريدو، مدربة دايلي: «أنا بالغة السعادة من أجلهما، دايلي وويليامز. كانت هناك كثيرٌ من الأمور خلف الكواليس بالنسبة لهما. إحرازهما الميدالية الفضية أمرٌ مذهلٌ. الصين كانت أفضل بكثيرٍ».
ورفع دايلي، الذي بدأ مغامرته الأولمبية بعمر 14 عامًا في نسخة بكين 2008، رصيده الإجمالي إلى خمس ميدالياتٍ، إذ سبق له إحراز برونزية منصة ثابتة 10 أمتار فردي في لندن 2012، وطوكيو 2020، ومنصة ثابتة 10 أمتار للفرق في ريو 2016، إضافة إلى الذهبية التي نالها قبل ثلاثة أعوامٍ في العاصمة اليابانية.