2024-08-12 | 19:10 الكرة السعودية

السوبر السعودي يفقد الهداف التاريخي

كأس السوبر السعودي تصل إلى مدينة أبها، مستضيفة النسخة الـ 11 المسمّاة كأس الدرعية للسوبر (المركز الإعلامي- اتحاد القدم السعودي)
الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

تفتقد كأس السوبر السعودي لكرة القدم، التي تحلُّ الثلاثاء نسختها الـ 11، هدَّافها التاريخي المغربي عبد الرزاق حمد الله، الذي أحرز سبعة أهدافٍ عندما لعِب، بشعارين، أربعًا من آخر خمس نسخٍ.
وبانتقاله أخيرًا من فريق الاتحاد إلى الشباب، فقدَ المهاجم المغربي فرصة خوض أحدث نسخةٍ من البطولة، التي انطلقت عام 2013، وأُلغِيَت فقط في 2017.
وساعد حمد الله فريقين في اقتناص اللقب، بإحرازه للنصر هدفًا أمام التعاون في «سوبر 2019»، وآخر أمام الهلال في «سوبر 2020»، وللاتحاد ثلاثة أهدافٍ أمام النصر والفيحاء في «سوبر 2022».
وخسِر المغربي السوبر للمرة الأولى قبل أربعة أشهرٍ عندما كسِب الهلال نظيرَه الاتحاد 4ـ1، في النهائي على ملعب محمد بن زايد في مدينة أبو ظبي الإماراتية.
لكنْ بصمة الهدَّاف التاريخي، حضرت عبر هدفين أمام الوحدة والهلال.
وأحرز خمسة لاعبين آخرين أكثر من هدفٍ لحساب البطولة، أقربهم إلى حمد الله البرازيلي مالكوم دي أوليفيرا وسالم الدوسري، جناحا الهلال، اللذان يستعدَّان للنسخة المقبلة. ولا تزال فرصة مشاركة مالكوم ضعيفةً بسبب إصابةٍ، لحِقَت به نهاية الموسم الماضي.
ولكلِّ جناحٍ من الاثنين ثلاثةُ أهدافٍ، تحمل علامة السوبر السعودي. وأحرز الدوسري ثلاثيته خلال نسختين، فيما حصل مالكوم، بفضل ثلاثيته، على لقب هدَّاف النسخة الماضية.
وأحرز كلٌّ من الكونغولي دوريس سالومو، والبرازيلي إلتون جوزيه، لاعبا الفتح السابقان، والبرازيلي كارلوس إدواردو، لاعب الهلال السابق، هدفين في السوبر، فيما سجل 21 لاعبًا هدفًا لكلٍّ منهم.