2024-08-13 | 15:48 رياضات أخرى

المرة الثانية تواليا.. جيسيكا تتوج باللقب

الأمريكية جيسيكا بيجولا، لاعبة التنس، الثلاثاء، تُقبل كأس دورة تورونتو لماسترز الألف، بعد فوزها على أماندا أنيسيموفا في المباراة النهائية. (رويترز)
تورونتو ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

فازت الأمريكية جيسيكا بيجولا، لاعبة التنس، والمصنّفة سادسة عالميًا، على مواطنتها أماندا أنيسيموفا بنتيجة 6ـ3 و2ـ6 و6ـ1 في نهائي دورة تورونتو لماسترز الألف، الثلاثاء، لتصبح أول لاعبة تحرز اللقب لعامين متتاليين منذ عام 2000.
وقالت جيسيكا بعد المباراة، وهي باكية: «هذا أمر جنوني، لا أصدق ذلك، كنت أريد الفوز بشدة، أشعر بالعاطفة وأنا أفكر في الأمر، أنا سعيدة للغاية بالحصول على اللقب هُنا، إنه أمر رائع، أشعر بالانفعال الشديد، لقد كان عامًا متقلبًا، لكن هذه دموع سعادة، أنا سعيدة للغاية».
وحصدت جيسيكا لقبها السادس في «دبليو تي أيه» والثاني لها العام الجاري، بعد برلين، يونيو الماضي، لتصبح أول لاعبة تحرز لقب الدورة الكندية لعامين متتاليين، منذ السويسرية مارتينا هيجنيس في 1999ـ2000.
ورفعت جيسيكا تفوّقها في المواجهات المباشرة مع أنيسيموفا إلى 3ـ0، وهو الفوز الثاني على حسابها، العام الجاري، بعد دورة تشارلستون في أبريل الماضي.
وكسرت لاعبة التنس الأمريكية إرسال منافستها في بداية اللقاء، قبل أن تحصد المجموعة الأولى، بعد 27 دقيقة عقب خطأ مزدوج من أماندا.
وفي المجموعة الثانية، استعادت أماندا عافيتها كاسرة إرسال منافستها لتتقدم 2ـ1، ثمّ 5ـ2، بعد خطأ مزدوج من منافستها في طريقها لفرض مجموعة ثالثة وفاصلة، لكن بعد خسارتها مجموعة للمرة الأولى هذا الأسبوع، كسرت جيسيكا سريعًا إرسال منافستها لتتقدم 2ـ0، ثمّ 4ـ0، وسط أخطاء متكررة من أماندا، التي أصبحت أقل لاعبة تصنيفًا على العالم «132» تبلغ نهائي الدورة الكندية منذ 40 عامًا.
وغابت أماندا عن رياضة كرة المضرب لتسعة أشهر، بعد استراحة لأسباب عقلية، العام الماضي، وتراجعت إلى المركز 373 عالميًا مع بداية العام.