2024-08-15 | 15:17 ويكي الرياضية

من هو إيكي فيرنانديز بعد دخوله تدريبات القادسية؟

الأرجنتيني إيزيكيل فيرنانديز يحمل قميص القادسية بعد التوقيع للنادي، الثلاثاء (المركز الإعلامي ـ القادسية)
الرياض ـ عبد العزيز حمد
مشاركة الخبر      

وُلِدَ إيجناسيو إيزيكيل أوجوستين ، المعروف بـ «إيكي فيرنانديز»، لاعب فريق القادسية الأول لكرة القدم الجديد القادم من بوكا جونيورز الأرجنتيني، في 25 يوليو 2002.
ويبلغ طول لاعب الوسط، الذي دخل تدريبات القادسية الثلاثاء، 178 سنتيمترًا، ويزن 70 كيلوجرامًا، وانتقل إلى الخبر برفقة خطيبته الأرجنتينية كيارا لونا التي تصغره بعامين.
وانضم فيرنانديز إلى بوكا جونيورز عند بلوغه سن العاشرة، وكان أحد اللاعبين الذين ذهبوا في بعثةٍ تعليميةٍ إلى برشلونة الإسباني بعد اتفاق الناديين، عام 2012، على تكوين شراكةٍ بينهما لتبادل الخبرات والمعلومات.
ولفت الأرجنتيني أنظار كشافي بلاده إليه للمرة الأولى حينما استطاع تحقيق لقب بطولة أمريكا الجنوبية تحت 17 عامًا مع «التانجو» في 2019 بالبطولة التي استضافتها بيرو بين 21 مارس وحتى 14 أبريل من العام نفسه.
وأبدت أنديةٌ أوروبيةٌ عدة اهتمامها بموهبة «البوكا»، من أبرزها القطبان البرتغاليان بنفيكا وبورتو، إضافةً إلى إشبيلية الإسباني، وبرايتون الإنجليزي.
وكشفت تقارير عن أن الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر، لاعب خط وسط ليفربول الإنجليزي، نصح ناديه السابق برايتون بالتوقيع مع نجم خط وسط البوكا لقدراته الفنية العالية، وشخصيته الرائعة في التدريبات.
ويرى إيكي فيرنانديز في خوان رومان ريكيلمي، النجم الأرجنتيني السابق وقائد بوكا جونيورز ورئيس النادي الحالي، قدوةً له حيث كان يضع الرقم 10 على قميص البوكا لمحاكاته قبل انضمامه إلى النادي في 2012.
وإيكي، البالغ من العمر 22 عامًا، يلعب في مركز الوسط الدفاعي، وتبلغ قيمته السوقية 14 مليون يورو، ودافع عن ألوان بوكا جونيورز خلال 69 مباراةً بمختلف المسابقات، وسجل هدفين، وصنع ثلاثةً، وفقًا لإحصاءات موقع «ترانسفير ماركت» العالمي.
وشارك فيرنانديز مع منتخب بلاده تحت 23 عامًا في أولمبياد باريس 2024، وودَّع البطولة من ربع النهائي بعد الخسارة من فرنسا بهدفٍ نظيفٍ.