2024-08-15 | 16:16 رياضات أخرى

أولمبياد 2040.. برلين تتعاون مع هامبورج في ملف الاستضافة

حفل افتتاح بطولة كأس أمم أوروبا 2024 (أرشيفية)
برلين ـ الألمانية
مشاركة الخبر      

تطمح إيريس سبرانجر، عضو مجلس الشيوخ بولاية برلين لشؤون الداخلية، إلى التعاون مع هامبورج في الملف الألماني المحتمل لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية 2040.
وقالت إيريس، الخميس: «بعد 50 عامًا من إعادة التوحيد ستكون دلالة مذهلة على النمو معًا، إذا جرى الأولمبياد في أكبر مدينتين بالغرب، متمثلة في هامبورج، وأكبر مدينة في الشرق متمثلة في برلين.
ولم تستبعد إيريس إمكانية التعاون مع مدن أخرى، في ظل اعتزام ألمانيا استضافة أولمبياد 2040، وأكدت أن التعاون مع هامبورج سيصنع صورة عاطفية ومتنوعة لألمانيا، مضيفة: «سيكون شيئًا رائعًا، مزيج هامبورج من روعة المدينة الكبيرة مع الذوق البحري، وبرلين، المدينة العالمية والمدينة الرياضية والأكثر خضرة في ألمانيا، كأس أمم أوروبا 2024 أظهرت أن برلين بإمكانها تنظيم الفعاليات الدولية الكبرى، فالمواقع الرياضية الكبرى تضم البنى التحتية اللازمة، والمعرفة اللوجيستية والخبرة لاستضافة الأحداث الرياضية العالمية على أعلى مستوى».
ووقَّعت نانسي فايزر، وزيرة الداخلية الألمانية، الاتفاق الأولي مع الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية، والولايات الفيدرالية والمدن المهتمة بالمشاركة في الاستضافة، وذلك على هامش أولمبياد باريس 2024.
يُذكر أن ألمانيا استضافت أولمبياد 1936 في برلين، و1972 في ميونيخ، كما احتضنت جارميش-بارتنكيرشن الأولمبياد الشتوي عام 1936.