2024-08-16 | 15:52 رياضات أخرى

22 أكتوبر.. سلتيكس يفتتح دوري «أن بي أيه» بمواجهة نيكس

جالين برونسون، لاعب فريق نيويورك نيكس لكرة السلة، وسط مضايقة ديريك وايت، نجم بوسطن سلتيكس (أرشيفية)
نيويورك ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

يُفتتح موسم دوري «أن بي أيه» الجديد، في 22 أكتوبر المقبل، بمواجهة تجمع بين فريق بوسطن سلتيكس لكرة السلة، حامل لقب الدوري الماضي، ونيويورك نيكس، فيما يستضيف لوس أنجليس ليكرز، بقيادة ليبرون جيمس، مينيسوتا تمبروولفز، وفق ما أعلنت عنه رابطة الدوري الأمريكي، الخميس.
وتعد المواجهتان إشارة بداية الموسم المنتظم بنسخته الـ79، الذي سينتهي في 13 أبريل 2025.
وينطلق الـ«بلاي أوف» في 19 أبريل المقبل، مباشرة بعد نهاية مباريات الملحق الفاصل «بلاي إن»، على أن تبدأ السلسلة النهائية في الخامس من يونيو المقبل.
ويستضيف فريق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز بقيادة النجمين جويل إمبيد وبول جورج، نظيره ميلووكي باكس بقيادة نجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو، في واحدة من مباريات القمة بالجولة الثانية في 23 أكتوبر المقبل، فيما يخوض لوس أنجليس كليبرز مباراته الأولى تاريخيًا على ملعبه الجديد «أنتويت دوم» أمام فينيكس صنز، بقيادة النجم كيفن دورانت.
ويستقبل دالاس مافريكس، بطل المنطقة الغربية، بحضور لاعبه الجديد كلاي طومسون، في 24 أكتوبر المقبل، سان أنتوينو سبيرز، بقيادة الفرنسي فيكتور ويمبانياما، والمُدعّم بالنجم كريس بول، صانع الألعاب، الذي يخوض موسمه الـ20 في «أن بي أيه».
وتُلعب خمس مباريات في ديسمبر المقبل: سان أنتونيو في نيويورك، ومينيسوتا في دالاس، وليكرز في جولدن ستايت، وفيلادلفيا في بوسطن، ودنفر في فينيكس.
ويخوض كل فريق 82 مباراة في الموسم، سيُحدد بعضها بناءً على كأس «أن بي أيه»، وهي البطولة التي تبدأ في 12 نوفمبر، وتُختتم في ديسمبر المقبل، في لاس فيجاس.