2024-08-16 | 23:19 الكرة السعودية

الفتح.. ينتظر جوستافسون.. ويودع بيليتش

الكرواتي سلافن بيليتش مدرب الفتح السابق (المركز الإعلامي - الفتح)
الأحساء ـ عادل الدحيلان
مشاركة الخبر      

تستقبل إدارة الفتح السويدي ينس جوستافسون، الذي سيصل إلى الدمام خلال الـ24 ساعة المقبلة لتولي مهمة تدريب الفريق الأول لكرة القدم في النادي، حسبما كشفت عنه مصادر خاصة لـ«الرياضية».
وكانت إدارة الفتح أنهت، الجمعة، علاقتها رسميًّا مع الكرواتي سلافن بيليتش، مدرب الفريق الأول لكرة القدم، بالتراضي بين الطرفين، وفق ما بثه حساب النادي الرسمي في منصة «إكس».
وأرجع النادي الشرقي أسباب إنهاء العلاقة التعاقدية مع المدرب الكرواتي إلى عدم التوافق في الاستراتيجية بين الطرفين.
وكان بيليتش صاحب الـ55 عامًا تولى تدريب الفتح في يوليو 2023 وقاده إلى تحقيق المركز السابع في منافسات دوري روشن الموسم الماضي.
وبدأ السويدي جوستافسون مسيرته التدريبية في عام 2016 مدربًا رئيسًا لنادي نوركوبينج السويدي الذي قضى في صفوفه 4 أعوام، لينتقل بعدها إلى كرواتيا ويتولى تدريب هايدوك سبليت لمدة موسم واحد، ليعود مجددًا إلى بلاده ويتولى تدريب منتخب السويد تحت 21 عامًا لموسم وحيد، وينتقل بعدها إلى بولندا لتولي تدريب فريق بوجون شتشيتسين، قبل أن يتلقى عرض الفتح الذي قرر معه إنهاء عقده مع الفريق البولندي بالتراضي.
وقضى الفتح 3 أسابيع، بين 15 يوليو الماضي و7 أغسطس الجاري في سلوفينيا، لعِب خلالها أربع مباريات تجريبية، بدأها بخسارة 0ـ3 من فاراجدين الكرواتي، تلاها فوزٌ 1ـ0 على البطائح الإماراتي، وتعادلان 1ـ1 مع لوكوموتيفا الكرواتي و2ـ2 مع الخليج السعودي.
ويستهل الفتح مشواره في دوري روشن السعودي، الجمعة المقبل، بمواجهة القادسية على ملعب الأخير.