2024-08-17 | 01:16 حوارات

الطرير: النصر بطل السوبر

حوار: أمل إسماعيل
مشاركة الخبر      

وُلِدَ في الرياض عام 1972، وبدأ في مداعبة الكرة خلال المرحلة الدراسية، ليتعلَّق بالمستديرة الساحرة، ويتَّجه لفرق الحواري حيث عرفته ملاعب حي البديعة مهاجمًا نشطًا، ثم يكمل مشواره بالاحتراف في نادي النصر، إذ برع وتميَّز مع البرازيلي جويل سنتانا، مدرب الفريق آنذاك، ولعب إلى جوار الأسطورة ماجد عبد الله، وتفرَّد بمباغتة حراس مرمى المنافسين. صنع لنفسه اسمًا في الملاعب السعودية، وارتدى شعار الأخضر في فئتي الناشئين والشباب، وحقق أعظم إنجازٍ في تاريخ كرة القدم السعودية حينما قاد هجوم الناشئين لحصد لقب كأس العالم في إسكتلندا.
وليد الطرير، نجم هجوم النصر السابق، في حواره مع «الرياضية» تحدَّث عن الأصفر العالمي، ورشّحه لتحقيق لقب كأس الدرعية للسوبر السعودي شرط أن يستغل اللاعبون الفرص التي ستتاح لهم أمام المرمى.
01
كيف شاهدت النصر أمام التعاون في مواجهته الأولى ضمن كأس الدرعية للسوبر السعودي؟
في الحقيقة، المباراة كانت ممتعةً، وشاهدنا النصر يؤدي بقوةٍ بعد فترة الإجازة، لكنْ مشكلة الفريق في الوقت الجاري ضياعُ الفرص.
02
ما توقُّعاتك لنهائي كأس السوبر بين قطبَي الكرة السعودية، النصر والهلال؟
الجماهير موعودةٌ بمشاهدة مواجهةٍ كبيرةٍ ومن العيار الثقيل، تجمع القطبين. إذا استطاع النصر تسجيل الفرص التي ستتاح له أمام المرمى، فأعتقد أنه سيفوز، وسيحصد الكأس، فالفريق حاليًّا يضيع فرصًا كثيرةً وسهلةً، ويخفق في ترجمتها أهدافًا في الشباك!
03
هل النصر قادرٌ على إعادة اللقب إلى خزائنه؟
نعم، قادرٌ على فعل ذلك شريطة ترجمة لاعبيه الفرص التي تتاح لهم أمام مرمى المنافس إلى أهدافٍ.
04
المباريات التجريبية التي لعبها النصر، هل كانت مقنعةً للجماهير؟
المباريات التجريبية في المعسكرات، ليست مقياسًا، أو معيارًا للحكم على أي فريقٍ. أنا أنظر للفريق بالكامل، ولا أهتم بنتائج هذه المباريات.
05
كثيرٌ من متابعي وجمهور النصر، يطالبون بإقالة البرتغالي لويس كاسترو، مدرب الفريق، أنت مع أو ضد ذلك؟
الاستقرار الفني أمرٌ ضروري لأي فريقٍ يريد المنافسة على الألقاب، وعليه أنا مع بقاء لويس كاسترو على رأس الجهاز الفني للأصفر.
06
فقدَ النصر بطولات الموسم الماضي، ماذا تتوقَّع له في الموسم الجديد؟
النصر حقق لقب البطولة العربية الموسم الماضي، ونال وصافة دوري روشن السعودي بعد الهلال، ولعب في ربع نهائي دوري أبطال آسيا، لكنَّ الحظ لم يخدمه، ولا يمكن لوم المدرب على ما حدث.
07
ما مدى حاجة الفريق إلى لاعبين أجانبَ جددٍ؟
النصر في حاجةٍ إلى استقطاب لاعب محورٍ بديلٍ لعبد الله الخيبري، لأنه انتهى، ولابد من تغييره، إذ لا يمكن أن يكمل مع النخبة الحالية في الفريق.
08
كريستيانو رونالدو، قائد الفريق النصراوي، هل تجده قادرًا على التميُّز في الموسم الجديد؟
رونالدو في هذه السن، يقدم الكثير داخل الملعب، لذا لا يمكن انتقاده. أظنُّ أن هذا الموسم، سيكون الأخير له، وهو يلعب باسمه الكبير.
09
أي فريقٍ تراه الأقرب لتحقيق كأس السوبر؟
النصر شرط أن يترجم لاعبوه الفرص التي ستتاح لهم أمام المرمى.
10
كلمةٌ توجِّهها إلى إبراهيم المهيدب، رئيس النصر الجديد؟
أتمنى منكم التعاقد مع لاعبٍ أجنبي صغيرٍ، يعزِّز المجموعة الموجودة، وأن يكون في مركز محور الارتكاز.
11
لاعبٌ لا يمكن للنصر الاستغناء عنه؟
البرازيلي بينتو ماتيوس، حارس المرمى الجديد. أعتقد أنه نجم مباراة النصر والتعاون في كأس السوبر.
12
لاعبٌ سعودي، تتمنى استقطابه للفريق؟
لا يوجد لاعبٌ سعودي حاليًّا، يستحقُّ ارتداء شعار النصر! يكفينا فقط الفرنسي نجولو كانتي، لاعب الاتحاد، ليزيد تميُّز النصر.
13
هل اللاعب السعودي في حاجةٍ للاحتراف في الخارج حاليًّا؟
كلا. اليوم دورينا عالمي، والنجوم العالميون يتوجَّهون للعب في «روشن». اللاعب الجيد هو الذي سيثبت نفسه وسط نجوم دورينا العرب والأجانب والسعوديين، مثل أيمن يحيى، إذ أثبت نفسه أمام نجوم العالم، وجعل تاليسكا لاعبًا احتياطيًّا.