2024-08-18 | 14:20 رياضات أخرى

دورة سينسيناتي.. سينر يثأر

الإيطالي جانيك سينر، لاعب التنس، يصد إرسالًا من الروسي أندري روبليف، في لقاء بينهما ضمن منافسات دورة سينسيناتي لماسترز الألف نقطة في كرة المضرب (رويترز)
سينسيناتي ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

ثأر الإيطالي جانيك سينر، لاعب التنس، والمصنّف أول عالميًا، من الروسي أندري روبليف السادس بفوزه عليه 4ـ6 و7ـ5 و6ـ4 ليبلغ المربع الذهبي، من دورة سينسيناتي لماسترز الألف نقطة في كرة المضرب.
وغداة احتفاله بيوم ميلاده الـ23، ثأر سينر من خسارته أمام روبليف، الأسبوع الماضي، في ربع نهائي دورة مونتريال لماسترز الألف نقطة.
وخسر سينر المجموعة الأولى، السبت، بعدما تعرض لكسر إرساله مرتين، لكنه صمد في لقاء استمر ساعتين و27 دقيقة.
وحسم سينر، المتوّج بلقب بطولة أستراليا مطلع العام الجاري، المجموعة الثانية لمصلحته، قبل أن يتقدم في الثالثة 5ـ1 ليفوز بالمباراة، ويصبح أوّل إيطالي يصل إلى نصف النهائي في سينسيناتي.
ويواجه سينر، في الدور المقبل، الألماني ألكسندر زفيريف، الرابع، الفائز على الأمريكي بن شيلتون الرابع عشر، 3ـ6، 7ـ6 «7ـ3»، 7ـ5.
ولدى السيدات عانت البولندية إيجا شفيونتيك، المصنفة أولى عالميًا، لبلوغ الدور نصف النهائي من دورة سينسيناتي، إذ احتاجت إلى قلب تأخرها بمجموعة أمام الروسية ميرا أندرييفا لتفوز بنتيجة 4ـ6، و6ـ3، و7ـ5، ضاربة موعدًا مع البيلاروسية أرينا سابالينكا الثالثة.
وقالت إيجا بعد المباراة: «كنت أعرف أنه لم يكن بإمكاني اعتماد أسلوب اللعب ذاته، احتجت إلى وضع المزيد من الضغوطات عليها، لعبت بطريقة أكثر استباقية وكانت لديّ فكرة أفضل عما يجب أن أفعله، لم يكن الإيقاع نفسه في المجموعة الأولى كافيًا، لقد غيّرت بعض الأمور وشعرت بالنتائج على الفور».