2024-08-18 | 16:41 رياضات أخرى

27 سبتمبر.. الخليج يشارك في بطولة «جلوب 2024»

جانب من مواجهة فريق الخليج الأول لكرة اليد ومضر في بطولة نخبة الكبار (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

يشارك فريق الخليج الأول لكرة اليد في بطولة العالم «سوبر جلوب 2024»، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 27 سبتمبر حتى 3 أكتوبر المقبلين، بمشاركة تسعة فرق عالمية.
وتجرى قرعة البطولة العالمية، الأربعاء المقبل، في مدينة العلمين الجديدة المصرية، بينما ستنظم مباريات البطولة على صالة مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية، في ظهور الأول للصالة الجديدة.
وقسمت الفرق المشاركة إلى ثلاث مستويات، حيث يضم المستوى الأول فرق: برشلونة الإسباني «بطل أوروبا» وماجديبورج الألماني «حامل اللقب» وفيزبرم المجري «بطاقة دعوة»، فيما ضم المستوى الثاني فرق: الأهلي المصري «بطل السوبر الإفريقي»، والزمالك المصري «ممثل البلد المستضيف»، والخليج السعودي «بطل آسيا»، في الوقت الذي ضم فيه المستوى الثالث: تاوباتي البرازيلي «بطل أمريكا الجنوبية والوسطى»، وكاليفورنيا إيجلز «بطل أمريكا الشمالية والبحر الكاريبي»، وسيدني الأسترالي «بطل أوقيانوسيا».
ويشارك فريق الخليج للمرة الثالثة على التوالي في البطولة العالمية، بعدما نجح في الحصول على المركز السادس في النسختين الماضيتين، اللتين انطلقتا في السعودية.
يذكر أن الفرق التسعة المشاركة في بطولة العالم للأندية لكرة اليد ستقسم إلى ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة ثلاثة فرق، يتأهل منها صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى الدور النصف النهائي، إضافة إلى صاحب أفضل مركز ثانٍ، فيما تتنافس باقي الفرق على المراكز الترتيبية من الخامس وحتى التاسع.