2024-08-21 | 22:36 الكرة السعودية

الاتفاق يقلّص الاهتمام بالأجنبيين

البرازيلي فيتينهو، مهاجم الاتفاق، يسدد الكرة في حصة تدريبية للفريق، الثلاثاء في الدمام، قبل مواجهة الشباب، السبت، ضمن أولى جولات دوري روشن السعودي (المركز الإعلامي ـ الاتفاق)
الدمام ـ وليد الصيعري
مشاركة الخبر      

تراجَع اهتمام نادي الاتفاق بالتعاقد مع لاعبَين أجنبيين من مواليد عام 2003 وما بعده، وفقًا لما أبانته لـ «الرياضية» مصادر خاصة.
وعزت المصادر ذلك إلى تلقّي النادي ما يفيد بتحديد عدد الأجانب في دوري أبطال الخليج بـ 6 فقط في الملعب لكل فريق، مشيرةً إلى تركيز «النواخذة» بدرجةٍ أكبر، في الوقت الحالي، على مغادرة المهاجم البرازيلي فيتينهو، معارًا أو منتقلًا بصفة دائمة، وجلب لاعب محلي أو اثنين بينهما ظهير أيسر.
ويشارك الاتفاق في النسخة المقبلة من دوري أبطال الخليج، البطولة التي غابت منذ 2015 وتعود العام الجاري بحضور 7 أندية أخرى.
واعتذر الاتحاد، خامس ترتيب دوري روشن السعودي عن لعِب البطولة، وقِبَل الاتفاق ترشيحه، من جانب الاتحاد السعودي لكرة القدم، لتعويض الفريق المعتذِر.
وتحوي صفوف «النواخذة» تسعة لاعبين أجانب، بينهم فيتينهو الذي عاد من إعارةٍ لنصف موسم إلى فريق الشباب وخرج من حسابات المدرب الإنجليزي ستيفن جيرارد للموسم الجديد، لكنه يؤدي يوميًا التدريب الجماعي.
ويسمح الاتحاد السعودي ورابطة دوري المحترفين، هذا الموسم، بقيد كل نادٍ 10 لاعبين أجانب، اثنان منهم مواليد 2003 أو ما بعده، مع تحديد سقف القائمة بـ 25 لاعبًا، محليًا وأجنبيًا.