2024-08-27 | 17:01 الكرة العالمية

بعد إيقاف 10 أشهر.. تونالي يشارك مع نيوكاسل

ساندرو تونالي، لاعب وسط نيوكاسل الإنجليزي الأول لكرة القدم، يحيي الجمهور في مباراةٍ سابقةٍ ضد ميلان، 19 سبتمبر الماضي (أرشيفية)
لندن ـ رويترز
مشاركة الخبر      

أوضح إيدي هاو، مدرب فريق نيوكاسل يونايتد الأول لكرة القدم، الثلاثاء، أن ساندرو تونالي، لاعب الوسط، سينضم إلى التشكيلة التي تواجه نوتنجهام فورست في الدور الثاني من كأس رابطة الأندية الإنجليزية، بعد نهاية إيقافه لمدة عشرة أشهر، بسبب انتهاكه قواعد المراهنات.
وأوقف الاتحاد الإيطالي لكرة القدم تونالي «24 عامًا» في أكتوبر الماضي، كما أوقفه الاتحاد الإنجليزي للعبة شهرين مع إيقاف التنفيذ، بسبب مخالفة قواعد المراهنة بعد انتقاله إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.
وقال هاو للصحافيين: «من المؤكد أنه سيكون ضمن تشكيلة الفريق الأربعاء، بشرط أن يشارك في التدريبات اليوم».
وأضاف: «إنه لائق بدنيًا، لكنه لم يحصل على الوقت الكافي لخوض مباريات كاملة 11 ضد 11، وهو ما سيخبرك به اللاعبون بأنه أهم شيء في اللعبة».
وتابع: «لقد فعل كل شيء آخر. لقد عمل بجدية لا تصدق مع فريق العلوم الرياضية ليصل إلى قمة لياقته البدنية، والتأكد من أنه يتمتع بلياقة بدنية أفضل مما كان عليه عندما تم إيقافه».
وسجل تونالي هدفًا في ظهوره الأول مع نيوكاسل في الدوري الموسم الماضي، وكان هدفه الوحيد في 12 مباراة مع الفريق قبل أن يبدأ إيقافه في أكتوبر.
واختتم هاو حديثه: «عندما تكون بعيدًا لفترة طويلة، يكون لديه وقت طويل للتحليل والتأمل. والآن عليه فقط العودة إلى ممارسة ما يحبه. عليه أن يعمل على نقاط قوته، وألا يفعل أي شيء خارج عن المألوف».