2024-08-29 | 16:01 سيارات ومحركات

في إيطاليا.. نوريس يطارد صدارة التصنيف

البريطاني لاندو نوريس، سائق فريق ماكلارين لحظة وصوله الى حلبة مونزا الخميس (أسوشيتد برس)
روما - رويترز
مشاركة الخبر      

يبحث البريطاني لاندو نوريس، سائق فريق ماكلارين، عن فوزٍ جديدٍ في بطولة العالم للسيارات «فورمولا 1»، ومطاردة الهولندي ماكس فيرستابن، سائق ريد بول ومتصدر التصنيف العام، حينما يخوضان منافسات سباق جائزة إيطاليا الكبرى، الأحد المقبل، على حلبة مونزا.
وسيكون السائق البريطاني في حاجةٍ إلى أكثر من فوزٍ كبيرٍ آخرَ لتقليص فارق 70 نقطةً، تفصله عن فيرستابن، الفائز بالسباق الإيطالي في العامين الماضيين.
ويمكن لفريقَي فيراري ومرسيدس، وكذلك السائق الأسترالي أوسكار بياستري، زميل نوريس، الذي حقق أسرع لفَّةٍ على حلبة مونزا، القريبة من ميلانو، العام الماضي، تقديم المساعدة للسائق البريطاني إذا تمكَّنوا من إنهاء السباق في مراكزَ، تفصل بين نوريس وفيرستابن.
ويعدُّ سباق إيطاليا آخر جولةٍ من بطولة العالم في أوروبا، ويتطلَّع فريق فيراري إلى إسعاد جماهيره بعد عروضه المتذبذبة في الموسم حتى الآن.
ويحتفل كارلوس ساينز، سائق فيراري، بعيد ميلاده الـ 30 في يوم السباق، الذي يشهد إدخال فريقه تحديثاتٍ على سيارتيه.
من جانبه، أوضح فيرستابن، الذي أحرز المركز الثاني في السباق الهولندي على حلبة تساندفورت، وتلاه شارل لوكلير، سائق فيراري، في المركز الثالث قبل انطلاق سباق إيطاليا: «بالطبع، هناك كثيرٌ من الأشياء الجديدة في مونزا. كما تعلمون، تغيَّر الأسفلت، والأرصفة، وحتى تصميم المنعطف الأول والثاني. نحن أيضًا في حاجةٍ إلى فهم المزيد، لكننا ندرك أن أمامنا كثيرًا من العمل الذي يتعيَّن علينا فعله».